تصدرت روسيا مجموعتها بعد فوزها على البرتغال ، وضربت منتخبات إنكلترا وإسبانيا وألمانيا على حساب سان مارينو وبيلاروسيا وإيرلندا ، فيما واصلت هولندا وإيطاليا إنتصاراتهما ، وذلكضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات مونديال 2014 في البرازيل.


إيلاف - وكالات :وجّه منتخب اسبانيا بطل اوروبا والعالم لكرة القدم إنذارا شديد اللهجة الى فرنسا بفوزه الساحق على مضيفته بيلاروسيا 4-صفر في مينسك ضمن منافسات المجموعة التاسعة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وفرض مهاجم برشلونة بدرو رودريغيز نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية quot;هاتريكquot; في الدقائق 19 و69 و72، وصنع الهدف الاول الذي افتتح منه زميله في الفريق الكاتالوني خوردي البا التسجيل في الدقيقة 12.

وهو الفوز الثاني على التوالي لاسبانيا في ثاني مباراة لهم في التصفيات وكان سهلا خلافا للفوز الاول على جورجيا 1-صفر، فرفعت رصيدها الى 6 نقاط منتزعة الصدارة بفارق الاهداف من فرنسا قبل مواجهتهما المرتقبة الثلاثاء المقبل على ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة مدريد.

ودفع مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي بلاعب وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس قطب دفاع الى جانب سيرجيو راموس في ظل غياب قطبي دفاع الفريق الكاتالوني كارليس بويول وجيرار بيكيه بسبب الاصابة، ولعب لاعب وسط ارسنال الانكليزي سانتي كازورلا اساسيا من البداية بعدما فضل الاحتفاظ باندريس انييستا على مقاعد البدلاء قبل ان يدفع به في الدقيقة 56.

وبكرت اسبانيا بالتسجيل بعد لعبة ثلاثية منسقة مرر من خلالها بدرو كرة بالكعب وعلى طبق من ذهب الى البا المتوغل داخل المنطقة فراوغ الحارس سيرغي فيريمكو وتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي.

ولم يتأخر الاسبان في التعزيز عندما مرر لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي دافيد سيلفا كرة خلف المدافعين الى بدرو الذي توغل داخل المنطقة وراوغ الحارس فيريمكو وتابعها داخل المرمى الخالي (19).

وتابع بدرو هوايته في هز الشباك وأضاف هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده اثر تلقيه كرة من تشافي هرنانديز فكسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس فيريمكو ولعبها ساقطة بذكاء داخل المرمى (69)، قبل ان يختم المهرجان بهدف رابع اثر تمريرة رائعة من فابريغاس داخل المرمى فتخلص من الحارس فيريمكو بلمسة رائعة وتابعها داخل المرمى (72).

إيطاليا تواصل صحوتها

يريفان :واصلت ايطاليا وصيفة بطلة اوروبا صحوتها وحققت فوزا ثمينا على مضيفتها ارمينيا 3-1 في يريفان ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل اندريا بيرلو (11 من ركلة جزاء) ودانييلي دي روسي (63) وبابلو دانيال اوزفالدو (81) اهداف ايطاليا، وهنريك ماكيتاريان (27) هدف ارمينيا.

وهو الفوز الثاني على التوالي لايطاليا بعد الاول على جارتها مالطا 2-صفر في الجولة الثانية، بعدما كانت سقطت في فخ التعادل امام مضيفتها بلغاريا 2-2 في الجولة الاولى.

وانفردت ايطاليا بالصدارة برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط امام شريكتها السابقة بلغاريا التي تستضيف الدنمارك لاحقا، وتشيكيا التي تغلبت على مالطا 3-1 ايضا اليوم. اما ارمينيا فمنيت بخسارتها الثانية بعد فوز على مالطا 1-صفر وخسارة امام بلغاريا بالنتيجة ذاتها.

وتدين ايطاليا بفوزها الى صانع ألعابها وميلان سابقا ويوفنتوس حاليا اندريا بيرلو الذي افتتح التسجيل وصنع الهدف الثاني مساهما في تحقيق منتخب بلاده فوزا ثمينا سيرفع من معنويات زملائه قبل القمة الساخنة التي تنتظرهم الثلاثاء المقبل امام الدنمارك في ميلانو.

وخاضت ايطاليا المباراة في غياب نجم مانشستر سيتي الانكليزي quot;المشاكسquot; ماريو بالوتيلي بسبب اصابته بالحمى. كما غاب انطونيو كاسانو

وكانت ايطاليا صاحبة الافضلية منذ بداية المباراة بيد انها لم تترجم الفرص الكثيرة التي سنحت امام مهاجميها الى اهداف واكتفت بفرصة واحدة حصلت عليها من ركلة جزاء عندما لمست الكرة يد المدافع هراير مكويان اثر تمريرة من ريكاردو مونتوليفو فانبرى لها بيرلو بنجاح (11).

لكن ارمينيا فاجأت الطليان بهجمة منسقة تخلص من خلالها ماكيتاريان الذي يتألق مع فريقه شاختار دانييتسك الاوكراني في مسابقة دوري ابطال اوروبا، بالمدافع اندريا بارتزاغلي وسددها قوية زاحفة على يسار الحارس العملاق جانلويجي بوفون (27).

وواصلت ايطاليا افضليتها في الشوط الثاني بيد ان ارمينيا كادت تفعلها من تسديدة على الطائر لدافد مونويان تصدى لها بوفون ببراعة (57).

وانتظرت ايطاليا الدقيقة 63 للتقدم مجددا عندما مرر بيرلو كرة عرضية داخل المنطقة تابعها دي روسي برأسه داخل المرمى.

وطمأن اوزفالدو الذي اشركه تشيزاري برانديلي اساسيا بعد انسحاب بالوتيلي، الطليان بتسجيله الهدف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها دي روسي (81).

فوز ساحق لإنكلترا على سان مارينو بخماسية

لندن: قاد ثنائي مانشستر يونايتد واين روني وداني ويلبيك منتخب انكلترا لكرة القدم الى فوز ساحق على سان مارينو 5-صفر بتسجيل كل واحد منهما هدفين في المباراة التي اقيمت مساء على ملعب ويمبلي في لندن.

ورفعت انكلترا رصيدها الى 7 نقاط من 3 مباريات وتصدرت المجموعة مستغلة تعادل مولدافيا مع مونتينيغرو المتصدرة السابقة سلبا. كما عوضت نتيجتها المخيبة على ارضها في الجولة السابقة عندما سقطت في فخ التعادل مع اوكرانيا.

وانتظر المنتخب الانكليزي الذي سيطر على مجريات اللعب تماما حتى الدقيقة 35 ليفتتح له روني التسجيل من ركلة جزاء إثر مخاشنة ويلبيك داخل المنطقة. ثم سرعان ما اضاف ويلبيك نفسه هدفا رائعا بعد دقيقتين.

واستمرّت السيطرة الانكليزية في الشوط الثاني ونجح روني في إضافة الهدف الثاني الشخصي له والثالث لمنتخب بلاده بتسديدة لولبية من مشارف المنطقة تابعت طريقها الى الزاوية البعيدة من المرمى (70)، وويلبيك الهدف الرابع بعد تمريرة من زميله توم كليفيرلي (72)، قبل ان يختتم اليكس اوكسلايد تشامبيرلاين مهرجان الاهداف بعد تمريرة جديدة من كليفيرلي (77).

وتنتظر انكلترا مباراة قمة الثلاثاء المقبل في وارسو ضد بولندا التي أعفيت من اللعب في هذه الجولة والتي تملك اربع نقاط من مباراتين.

فوز ثالث على التوالي لهولندا

روتردام :أكرم منتخب هولندا لكرة القدم وفادة ضيفه الاندوري بثلاثية نظيفة في روتردام ضمن منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وبكر نجم هامبورغ الالماني رافايل فان در فارت بالتسجيل في الدقيقة السادسة، وأضاف مهاجم شالكه الالماني كلاس يان هونتيلار الثاني بعد 9 دقائق، قبل ان يختم روبن شاكن المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة 50.

وهو الفوز الثالث على التوالي لهولندا فرفعت رصيدها الى 9 نقاط بفارق الاهداف امام شريكتها رومانيا التي انتزعت فوزا ثمينا من مضيفتها تركيا 1-صفر اليوم ايضا، علما بان المنتخبين الروماني والهولندي سيلتقيان في قمة ساخنة الثلاثاء المقبل في بوخارست.

في المقابل، منيت اندورا بالخسارة الثالثة على التوالي.

روسيا تهزم البرتغال وتنفرد بالصدارة

موسكو :حسمت روسيا مباراة القمة التي جمعتها بالبرتغال منافستها الرئيسة على إحراز البطاقة الوحيدة المؤهلة مباشرة الى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014 بنتيجة 1-صفر مساء على ملعب لوجنيكي في موسكو.

وسجل مهاجم زينيت سان بطرسبرغ الكسندر كيرجاكوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة.

ورفعت روسيا رصيدها الى 9 نقاط من اصل 9 ممكنة، كما انها سجلت سبعة اهداف من دون ان يدخل مرماها اي هدف حتى الان، وخطت خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائيات.

وخاض نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو المباراة اساسيا بعد ان اثيرت شكوك حول مشاركته بعد اصابته في كتفه خلال مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة، وكذلك الامر بالنسبة الى زميله في الفريق الملكي بيبي.

ويبدو ان مدرب منتخب روسيا الجديد الايطالي فابيو كابيلو، بدأ يترك بصمة في صفوف فريقه منذ ان استلم تدريبه خلفا للهولندي ديك ادفوكات، ولم يتردد في استبعاد الاسماء الكبيرة امثال مهاجم ارسنال الانكليزي وقائد الفريق اندري ارشافين، ومهاجم توتنهام الانكليزي رومان بافليوتشنكو، ومهاجم ريدينغ الانكليزي بافل بوغريبنياك، فيما واصل تجديد دماء المنتخب باستدعائه المهاجم الواعد في صفوف لوكوموتيف موسكو مكسيم غريغورييف.

ونجح المنتخب الروسي في احتواء القوة الهجومية في الفريق المنافس المؤلفة من رونالدو وهيلدر بوستيغا ولويس ناني فلم يشكل منتخب شبه الجزيرة الايبيرية خطورة تذكر على مرمى روسيا.

وكان المنتخب الروسي خرج من الدور الاول لكأس الامم الاوروبية التي استضافتها اوكرانيا وبولندا في حزيران/يونيو الماضي ما ادى الى استقالة ادفوكات.

ألمانيا تدك شباك ايرلندا بنصف دزينة وتوجّه رسالة الى السويد

دبلن :وجه منتخب المانيا رسالة شديدة اللهجة الى السويد بدكه شباك مضيفته جمهورية ايرلندا بنصف دزينة 6-1 اليوم الجمعة في دبلن ضمن منافسات المجموعة الاولى من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل ماركو ريوس (32 و40) ومسعود اوزيل (55 من ركلة جزاء) وميروسلاف كلوزه (58) وطوني كروس (61 و83) اهداف المانيا، واندرو كيوغ (90+2) هدف جمهورية ايرلندا.

وهو الفوز الثالث على التوالي لالمانيا التي عززت موقعها في الصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط امام مطاردتها السويد التي تغلبت على مضيفتها جزر فارو بصعوبة 2-1 اليوم ايضا.

ونجح الالمان في اجتياز الاختبار الايرلندي ببراعة وسهولة كبيرتين موجهين انذارا الى السويد التي ستحل ضيفة عليهم الثلاثاء المقبل في قمة نارية ستحدد بشكل كبير ملامح المنافسة على البطاقة المباشرة في المجموعة.

وعاد لاعب وسط بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر الى تشكيلة المنتخب الالماني للمرة الاولى منذ نهائيات كأس اوروبا التي اقيمت الصيف الماضي في اوكرانيا وبولندا بعد تعافيه من الاصابة في الكاحل.

وكان شفاينشتايغر (28 عاما) غاب عن المباراة الدولية الودية التي خسرتها المانيا امام الارجنتين 1-3 في 15 آب/اغسطس الماضي، وعن الجولتين الاولى والثانية من التصفيات امام الضيفة جزر فارو (3-صفر) والمضيفة النمسا (2-1).

كما ان المنتخب الالماني لم يتأثر بغياب مهاجم الفريق البافاري ماريو غوميز بسبب الاصابة، وكان نجم بوروسيا دورتموند ماريو ريوس خير خلف له وضرب بثنائية في الدقيقتين 32 و40، قبل ان يترك مكانه لمهاجم ارسنال الانكليزي لوكاس بودولسكي في الدقيقة 66.

وأضاف نجم ريال مدريد الاسباني مسعود اوزيل الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 55، قبل ان يهز مهاجم لاتسيو وثاني افضل مسجل في تاريخ المنتخب الالماني الايطالي كلوزه الشباك بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 58 معززا سجله التهديفي مع المنتخب حيث رفع رصيده الى 65 هدفا بفارق 3 اهداف عن حامل الرقم القياسي غيرد مولر.

وحذا لاعب وسط بايرن ميونيخ طوني كروس حذو ريوس وسجل ثنائية في الدقيقتين 61 و83 علما بانه دخل مطلع الشوط الثاني مكان لاعب وسط ريال مدريد سامي خضيرة.

بلجيكا تذل صربيا في عقر داره وتفضّ شراكة الصدارة معها

بلغراد :الحق منتخب بلجيكا لكرة القدم خسارة مذلة بمضيفه الصربي عندما تغلب عليه بثلاثية نظيفة في بلغراد ضمن منافسات المجموعة الاولى من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

ومنح كريستيان بينتيكي التقدم لبلجيكا في الدقيقة 33، وأضاف كيفن دي بروين الثاني في الدقيقة 68، وكيفن ميرالاس الثالث في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الثاني لبلجيكا مقابل تعادل واحد فرفعت رصيدها الى 7 نقاط وفضت شراكة الصدارة مع صربيا التي منيت بخسارتها الاولى في التصفيات وتراجعت الى المركز الثالث.

إبراهيموفيتش يقود السويد الى فوز صعب على جزر فارو

تورشافن :قاد مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي زلاتان ابراهيموفيتش منتخب بلاده السويد الى فوز صعب على مضيفه المتواضع جزر فارو 2-1 في تورشافن ضمن منافسات المجموعة الثالثة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وكانت جزر فارو سباقة الى التسجيل عبر روغفي بالدفينسون في الدقيقة 57 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة، بيد ان ابراهيموفيتش صنع هدف التعادل عندما مرر كرة الى لاعب وسط فولهام الانكليزي الكسندر كاتشانيكليتش تابعها من مسافة قريبة داخل مرمى غونار نيلسن بعد 8 دقائق، قبل ان يسجل نجم ميلان وانتر ميلان ويوفنتوس الايطالي وبرشلونة الاسباني واياكس امستردام الهولندي السابق هدف الفوز في الدقيقة 75 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة.

وهو الفوز الثاني على التوالي للسويد في مباراتين فقط في التصفيات فلحقت موقتا بألمانيا الى الصدارة بعدما رفعت رصيدها الى 6 نقاط بفارق الاهداف خلف المانشافت الذي تنتظره مباراة قوية امام جمهورية ايرلندا لاحقا.

وحققت السويد الاهم واقتنصت 3 نقاط ثمينة قبل مواجهتها لألمانيا الثلاثاء المقبل.

في المقابل، منيت جزر فارو بالخسارة الثانية على التوالي بعد الاولى امام المانيا صفر-3، وبقيت في المركز الاخير من دون رصيد.

رومانيا تواصل انطلاقتها القوية على حساب تركيا

اسطنبول :تابع منتخب رومانيا لكرة القدم انطلاقته القوية بفوزه الثمين على مضيفه تركيا 1-صفر في اسطنبول ضمن منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وتدين رومانيا بفوزها الى المهاجم جورجي غروزاف صاحب الهدف في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وهو الفوز الثالث على التوالي لرومانيا فانفردت بصدارة المجموعة موقتا برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط امام شريكتها السابقة هولندا التي تستضيف اندورا لاحقا في روتردام، علما بان رومانيا ستستضيف المنتخب البرتقالي الثلاثاء المقبل في قمة نارية.

اما تركيا ففشلت في استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد الاول على استونيا 3-صفر في الجولة الثانية، ومنيت بالخسارة الثانية بعد الاولى امام هولندا صفر-2 في الجولة الاولى.

وتلعب لاحقا ايضا ضمن المجموعة ذاتها استونيا مع المجر.


تعادل فنلندا وجورجيا 1-1

هلسنكي :تعادل منتخب فنلندا لكرة القدم مع نظيره الجورجي 1-1 في هلسنكي ضمن منافسات المجموعة التاسعة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وكانت جورجيا البادئة بالتسجيل عبر غورام كاشيا في الدقيقة 57، وتلقى اصحاب الارض ضربة قوية بطرد مهاجمه وروبن كازان الروسي اليكسي اريمنكو بعد دقيقتين، بيد ان ذلك لم يمنعهم من ادراك التعادل بواسطة كاسبر هامالاينن في الدقيقة 62.

وانفردت جورجيا بالمركز الثاني موقتا برصيد 4 نقاط من 3 مباريات بفارق نقطة واحدة امام شريطتها السابقة اسبانيا بطلة العالم واوروبا والتي تحل ضيفة على بيلاروسيا لاحقا في ثاني مباراة لها في التصفيات، فيما حصدت فنلندا نقطتها الاولى في ثاني مباراة لها التصفيات، فبقيت بيلاروسيا موقتا في المركز الاخير من دون رصيد.


تتعادل كازاخستان والنمسا صفر-صفر

استانا :تعادل منتخب كازاخستان لكرة القدم مع ضيفه النمسوي صفر-صفر في استانا ضمن منافسات المجموعة الثالثة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وهي النقطة الاولى للمنتخبين في التصفيات، بعدما خسرت النمسا مباراتها الاولى امام المانيا 1-2، فيما خسرت كازاخستان مباراتين امام جمهورية ايرلندا 1-2 والسويد صفر-2.

وتلعب لاحقا جزر فارو مع السويد، وجمهورية ايرلندا مع المانيا.


خسارة البانيا امام ايسلندا 1-2

تيرانا :خسر منتخب البانيا لكرة القدم امام ضيفته ايسلندا 1-2 في تيرانا ضمن منافسات المجموعة الخامسة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل ادغار كاني (29) هدف البانيا، وبيركير بيارناسون (18) وغيلفي سيغوردسون (80) هدفي ايسلندا.

وهو الفوز الثاني لايسلندا مقابل خسارة واحدة فرفعت رصيدها الى 6 نقاط بفارق الاهداف خلف سويسرا المتصدرة والتي تلاقي النروج لاحقا، فيما منيت ألبانيا بخسارتها الثانية مقابل فوز واحد فبقيت في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وتلعب لاحقا ايضا سلوفينيا مع قبرص.


خسارة ليشتنشتاين امام ليتوانيا صفر-2

فادوز :خسر منتخب ليشتنشتاين لكرة القدم امام ضيفه الليتواني صفر-2 في فادوز ضمن منافسات المجموعة السابعة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل ادغاراس تشيسنوسكيس الهدفين في الدقيقتين 51 و75.

وهو الفوز الاول لليتوانيا مقابل تعادل وخسارة فرفعت رصيدها الى 4 نقاط بفارق الاهداف خلف سلوفاكيا التي تلاقي لاتفيا لاحقا، فيما منيت ليشتنشتاين بخسارتها الثالثة على التوالي وبقيت في المركز الاخير من دون رصيد.

وتلعب لاحقا ايضا اليونان مع البوسنة.


بلغاريا تسقط في فخ التعادل امام الدنمارك 1-1

صوفيا :سقط منتخب بلغاريا لكرة القدم في فخ التعادل امام ضيفه الدنماركي 1-1 في صوفيا ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وتقدمت بلغاريا عبر ديميتار رانجيلوف في الدقيقة السابعة، بيد انها تلقت ضربة موجعة بطرد مدافعها ايفان باندالوفسكي في الدقيقة 25، وهو ما استغله الضيوف لادراك التعادل عبر مهاجم يوفنتوس الايطالي نيكلاس بندتنر في الدقيقة 39.

وهي المرة الثانية على التوالي التي تسقط فيها بلغاريا في فخ التعادل على ارضها بعد الاولى امام ايطاليا 2-2 في الجولة الاولى، مقابل فوز صعب على ارمينيا 1-صفر في الجولة الثانية.

وتراجعت بلغاريا الى المركز الثاني برصيد 5 نقاط بفارق نقطتين خلف شريكتها السابقة ايطاليا العائدة بفوز ثمين اليوم على حساب مضيفتها ارمينيا 3-1. اما الدنمارك فتعادلت للمرة الثانية على التوالي بعد الاولى امام ضيفتها تشيكيا صفر-صفر، علما بانها خاضت مباراتين فقط حتى الان، وستكون الثالثة صعبة الثلاثاء المقبل امام مضيفتها ايطاليا في ميلانو.


تشيكيا تستعيد التوازن

بلزن :استعادت تشيكيا توازنها بفوز بشق النفس على ضيفتها مالطا 3-1 في بلزن ضمن منافسات المجموعة الثانية من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل ثيودور جبريسيلاسي (34) وتوماس بيكارت (51) ويان ريزيك (66) اهداف تشيكيا، واليكس موسكات (38) هدف مالطا التي اهدر لها نجمها ميكايل ميسفود ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الاول لتشيكيا بعد سقوطها في فخ التعادل امام مضيفتها الدنمارك صفر-صفر في المباراة الاولى، فرفعت رصيدها الى 4 نقاط بفارق الاهداف خلف ايطاليا المتصدرة والتي تحل ضيفة على ارمينيا لاحقا، وبفارق الاهداف امام بلغاريا التي تستضيف الدنمارك.

اما مالطا فمنيت بخسارتها الثالثة على التوالي بعد سقوطها امام ضيفتها ارمينيا صفر-1 ومضيفتها وجارتها ايطاليا صفر-2، فبقيت في المركز الاخير.

وعانت تشيكيا الامرين في الشوط الاول رغم تقدمها بهدف مدافعها الاثيوبي الاصل جبريسيلاسي بضربة رأسية من مسافة قريبة (34)، لان الضيوف ردوا التحية بعد 4 دقائق بواسطة موسكات بتسديدة قوية من 25 مترا.

وانتفض اصحاب الارض في الشوط الثاني وتقدموا مجددا عبر بيكارت بضربة رأسية من مسافة قريبة (51)، قبل ان يضيف ريزيك الثالث بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة (67).

وحصل الضيوف على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع بعد عرقلة ستيف بورغ داخل المنطقة من قبل ميلان بيترزيلا، فانبرى لها ميسفود بيد ان حارس مرمى تشلسي الانكليزي العملاق بيتر تشيك تصدى لها وانقذ الموقف (90+5).


تعادل مولدافيا واوكرانيا صفر-صفر

كيشيناو :تعادل منتخب مولدافيا لكرة القدم مع ضيفه الاوكراني صفر-صفر في كيشيناو ضمن منافسات المجموعة الثامنة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وهي النقطة الاولى لمولدافيا مقابل خسارتين فبقيت في المركز الاخير، فيما حصدت اوكرانيا نقطتها الثانية في مباراتين بعد الاولى امام مضيفتها انكلترا 1-1 في الجولة الثانية.


خسارة مقدونيا امام كرواتيا 1-2

سكوبيي :خسر منتخب مقدونيا لكرة القدم امام ضيفه الكرواتي في سكوبيي ضمن منافسات المجموعة الاولى من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل اجيم ابرايمي (15) هدف مقدونيا، وفيردان كورلوكا (33) وايفان راكيتيتش (59) هدفي كرواتيا.

وهو الفوز الثاني لكرواتيا مقابل تعادل واحد فرفعت رصيدها الى 7 نقاط بفارق الاهداف خلف بلجيكا المتصدرة والتي تغلبت على مضيفتها صربيا 3-صفر اليوم ايضا.

اما مقدونيا فتلقت الخسارة الثانية مقابل تعادل واحد وبقيت في المركز الخامس قبل الاخير.


خسارة استونيا امام المجر صفر-1

الين :خسر منتخب استونيا لكرة القدم امام ضيفه المجري صفر-1 في تالين ضمن منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل تاماس هاينال الهدف في الدقيقة 45.

وهو الفوز الثاني للمجر التي عززت موقعها في المركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط خلف هولندا ورومانيا المتصدرتين واللتين تغلبتها على اندورا 3-صفر وتركيا 1-صفر على التوالي.


بايل يقود ويلز الى فوزها الاول في التصفيات

كارديف :قاد مدافع توتنهام الانكليزي غاريث بايل منتخب بلاده ويلز لكرة القدم الى فوزه الاول عندما سجل له هدفين في مرمى جاره الاسكتلندي 2-1 في كارديف ضمن منافسات المجموعة الاولى من تصفيات اوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وحولت ويلز تخلفها بهدف لجيمس موريسون (26) الى فوز غال بهدفين سجلهما بايل في الدقيقتين 81 من ركلة جزاء و89.

ورفعت ويلز رصيدها الى 3 نقاط بعد خسارتين متتاليتين وتخلصت من المركز الاخير الذي تحتله مقدونيا