Brazil's players celebrate after scoring during their friendly soccer match against Denmark in Hamburg
فرحة لاعبي البرازيل

إيلاف ، وكالات :خسر منتخب الدنمارك لكرة القدم أمام نظيره البرازيلي 1-3 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت على ملعب فولكسباك شتاديون في مدينة هامبورغ الألمانية.

وسجل نيكلاس بندتنر (71) هدف الدنمارك، وهولك (8 و40) ونيكي تسيملينغ (13 خطأ في مرماه) اهداف البرازيل.

وتدخل المباراة ضمن استعدادات الدنمارك للمشاركة في كأس اوروبا 2012 من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو في بولندا واوكرانيا حيث وضعتها القرعة في المجموعة الثانية التي تضم المانيا وهولندا والبرتغال.


إسبانيا تهزم صربيا 2-صفر مستفيدة من أخطائها

Spain's Alvaro Negredo (L) fights for the ball with Serbia's Ivan Radovanovic
لقطة من مباراة إسبانيا وصربيا

سانت غال : حقق منتخب اسبانيا لكرة القدم فوزا صعبا على نظيره الصربي 2-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت اليوم السبت في سانت غال في سويسرا.

وسجل ادريان لوبيز (64) وسانتي كازورلا (75 من ركلة جزاء)

وتدخل المباراة ضمن استعدادات اسبانيا للمشاركة في كأس اوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا واوكرانيا من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو، وقد اوقعتها القرعة ضمن المجموعة الثالثة التي تضم ايطاليا وايرلندا وكرواتيا.

وخاضت اسبانيا المباراة في غياب لاعبي برشلونة واتلتيك بلباو الذين شاركوا امس الجمعة في نهائي كأس اسبانيا (فاز برشلونة 3-صفر)، واستفادت كثيرا من الاخطاء التي ارتكبها المنتخب الصربي فحمل الهدف الاول توقيع ادريان لوبيز من ضربة رأس في اول مباراة دولية له، وجاءء الثاني من ركلة جزاء تسبب بها برانيسلاف ايفانوفيتش قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء ونفذها كازورلا بنجاح.

وخاض حارس وقائد منتخب اسبانيا ايكر كاسياس مباراته الدولية الثامنة والعشرين بعد المئة، وعادل الرقم القياسي العالمي لعدد الانتصارات في المباريات الدولية والمسجل باسم الدولي الفرنسي السابق ليليان تورام وهو 94 فوزا (في 142 مباراة).


ألمانيا تغرق في المواجهة امام سويسرا

بال : غرق منتخب المانيا لكرة القدم امام نظيره السويسري وسقط 3-5 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت اليوم السبت في بال.

Germany's Hummels scores a goal next to teammate Khedira against Switzerland's Lichtsteiner during their international friendly soccer match at St Jakob Park stadium in Basel
لقطة من مباراة المانيا وسويسرا
وسجل ماتس جوليان هوملز (45) واندريه شورله (64) وماركو ريوس (72) اهداف المانيا، وايرين ديرديوك (21 و23 و50) وستيفان ليشتشتاينر (67) وادمير محمدي (77) اهداف سويسرا.

وتدخل المباراة ضمن استعدادات المانيا لخوض غمار كأس اوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا واوكرانيا من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو، وقد اوقعتها القرعة ضمن المجموعة الثانية مع هولندا والبرتغال والدنمارك.

ووضعت خسارة المنتخب الالماني الذي غاب عنه اللاعبون الدوليون الثمانية في صفوف بايرن ميونيخ، علامات استفهام كثيرة حول ترشيح الالمان للمنافسة على اللقب كمنتخب من الاوفر حظا، واظهرت نقاط ضعف اكثر.

وسيلتحق لاعبو بايرن ميونيخ الليلة بمعسكر المنتخب الذي قدم صورة باهتة عن وصيف البطل الذي لم يخسر في 10 مباريات ضمن التصفيات قبل ان يهزم وديا امام فرنسا 1-2 في 29 شباط/فبراير واليوم، وستكون محطته الاستعدادية الاخيرة امام اسرائيل في 31 ايار/مايو الحالي.

ويعتبر الفوز معنويا بالنسبة الى سويسرا التي لم تتأهل بحلولها ثالثة في المجموعة التي حجزت انكلترا بطاقتها المباشرة، كونه الاول على الالمان منذ 1956.



تعادل سلبي بين البرتغال ومقدونيا

لييريا : تعادل منتخب البرتغال لكرة القدم مع نظيره المقدوني صفر-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت في لييريا.

وتدخل المباراة ضمن استعدادات البرتغال لخوض غمار كأس اوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا واوكرانيا من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو، وقد اوقعتها القرعة ضمن المجموعة الثانية مع هولندا والمانيا والدنمارك.


فوز بولندا على سلوفاكيا 1-صفر

كلاغنفورت : فاز منتخب بولندا لكرة القدم على نظيره السلوفاكي 1-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت اليوم السبت في غلاكنفورت (جنوب النمسا).

وسجل داميان بيركيس الهدف في الدقيقة 30.

وتدخل المباراة ضمن استعدادات بولندا التي تستضيف مع اوكرانيا كأس اوروبا 2012 من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو، وتخوض الدور الاول ضمن المجموعة الاولى التي تضم ايضا روسيا وتشيكيا واليونان.



فوز ايرلندا على البوسنة 1-صفر

دبلن : فاز منتخب جمهورية ايرلندا لكرة القدم على نظيره البوسني 1-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت اليوم السبت على quot;افيفا ستاديومquot; في دبلن.

وسجل شاين لونغ الهدف في الدقيقة 78.

وتدخل المباراة ضمن استعدادات ايرلندا للمشاركة في كأس اوروبا 2012 من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو في بولندا واوكرانيا حيث وضعتها القرعة في المجموعة الثالثة التي تضم اسبانيا حاملة اللقب وايطاليا وكرواتيا.


سقوط هولندا امام بلغاريا 1-2

امستردام : سقط منتخب هولندا لكرة القدم في عقر دجاره امام نظيره البلغاري 1-2 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت اليوم السبت في امستردام امام 48 الف متفرج.

وسجل روبن فان بيرسي (45) هدف هولندا، وايفيلين بوبوف (50 من ركلة جزاء) وايليان ميكانسكي (90+2) هدفي بلغاريا.

وتدخل المباراة ضمن استعدادات هولندا لخوض غمار كأس اوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا واوكرانيا من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو، وقد اوقعتها القرعة ضمن المجموعة الثانية مع المانيا والبرتغال والدنمارك.

وكانت المانيا سقطت امام سويسرا 3-5 اليوم ايضا في بال.


فوز نيوزيلندا على هندوراس 1-صفر

دالاس :فاز منتخب نيوزيلندا لكرة القدم على نظيره الهندوراسي 1-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت السبت في دالاس (ولاية تكساس الاميركية).

وسجل شاين سميلتز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44.

فوز انكلترا على النروج 1-صفر

اوسلو : حقق منتخب انكلترا لكرة القدم فوزا صعبا على نظيره النروجي 1-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت اليوم السبت في اوسلو.

وسجل اشلي يونغ الهدف في الدقيقة التاسعة.

وتدخل المباراة ضمن استعدادات انكلترا للمشاركة في كأس اوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا واوكرانيا كأس اوروبا 2012 من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو.

واوقعت القرعة انكلترا التي حققت الفوز في اول مباراة بقيادة مدربها الجديد روي هودجسون خليفة الايطالي فابيو كابيلو، في المجموعة الرابعة التي تضم ايضا فرنسا واوكرانيا والسويد.


فوز فنلندا على تركيا 3-2

سالزبورغ : فاز منتخب فنلندا لكرة القدم على نظيره التركي 3-2 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت اليوم السبت في سالزبورغ النمسوية.

وسجل رومان اريمينكو (19) وتيميو بوكي (73) وبيربريم هيتيماي (90) اهداف فنلندا، وبراق يلماظ (21 و55) هدفي تركيا.


فوز تشيكيا مع اسرائيل 2-1

غراتس : فاز منتخب تشيكيا لكرة القدم على نظيره الاسرائيلي 2-1 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت اليوم السبت في غراتس النمسوية.

وسجل ميلان باروش (17 من ركلة جزاء) ودافيد لافاتا (90) هدفي تشيكيا، وعيتاي شيشتر (45) هدف اسرائيل.

وتدخل المباراة ضمن استعدادات تشيكيا للمشاركة في كأس اوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا واوكرانيا كأس اوروبا 2012 من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو.

واوقعت القرعة تشيكيا في المجموعة الاولى التي تضم ايضا روسيا وبولندا واليونان.


تعادل اليونان مع سلوفينيا 1-1

كوفشتاين : تعادل منتخب اليونان لكرة القدم مع نظيره السلوفيني 1-1 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت اليوم السبت في كوفشتاين النمسوية.

وسجل فاسيليس توروسيديس (8) هدف اليونان، وياسمين كورتيتش (87) هدف سلوفينيا.

وتدخل المباراة ضمن استعدادات اليونان للمشاركة في كأس اوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا واوكرانيا كأس اوروبا 2012 من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو.

واوقعت القرعة اليونان في المجموعة الاولى التي تضم ايضا روسيا وبولندا وتشيكيا.



فوز الاردن على سيراليون 4-صفر

عمان : حقق المنتخب الاردني لكرة القدم فوزا كبيرا على ضيفه السيراليوني 4-صفر اليوم السبت على استاد عمان الدولي في ختام تحضيراته لاستضافة المنتخب العراقي في 3 حزيران/يونيو في الجولة الاولى من الدور الرابع الحاسم ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وتناوب شادي ابو هشهش (1) وحمزة الدردور (30) ومدافع سيراليون يايا جنيت (80 خطأ في مرماه) وخليل بني عطية (88) على تسجيل الاهداف.

وكان منتخب الاردن استهل رحلة الاعداد لمواجهة العراق بالفوز على منتخب لبنان 2-1 الاسبوع الماضي في بيروت.

ودخل المنتخب الاردني اللقاء بحماس كبير وتمكن من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الاولى بعدما توغل حمزة الدردور ومرر كرة أرضية داخل المنطقة سددها شادي ابو هشهش قوية داخل الشباك (1).

وعزز الدردور تقدم المنتخب الاردني بعدما ارتقى لعرضية احمد هايل واسكن الكرة في الشباك (30).

وفي الشوط الثاني، تواصلت افضلية منتخب الاردن وسيطرته على مجريات اللقاء الذي شهد سلسلة من الهجمات الضائعة حتى الدقيقة 80 فسجل الهدف الثالث عن طريق مدافع منتخب سيراليون يايا جنيت الذي حاول ابعاد عرضية انس بني ياسين ليسكن الكرة بالخطأ في مرماه.

واختتم خليل بني عطية مهرجان الاهداف بالرابع بعدما تسلم كرة طويلة على مشارف المنطقة توغل بها وسددها داخل المرمى (88).


دونوفان يقود الولايات المتحدة الى فوز ساحق على اسكتلندا 5-1

جاكسونفيل : اكرم منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم وفادة ضيفه الاسكتلندي وسحقه 5-1 بفضل ثلاثية نجمه لاندون دونوفان في المباراة الدولية الودية التي اقيمت السبت في جاكسونفيل (ولاية فلوريدا، جنوب-شرق).

وسجل نجم لوس انجليس غالاكسي الاهداف الثلاثاة في الدقائق 4 و60 و65 في اول مباراة له مع منتخب بلاده منذ ايلول/سبتمبر الماضي، رافعا رصيده الى 49 هدفا دوليا.

واصبح دونوفان صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية كأساسي حيث خاض بالامس مباراته ال125 محطما الرقم السابق للمدافع جف اغوس (1998-2003).

وسجل لاعبا وسط كييفو الايطالي مايكل برادلي (11) وشالكه الالماني جيرماين جونز (70) الهدفين الاخرين لرجال المدرب الالماني يورغن كلينسمان، فيما سجل مدافع الولايات المتحدة جيوف كامرون هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 15 خطأ في مرماه.

وخاضت الولايات المتحدة المباراة في غياب هداف فولهام الانكليزي كلينت ديمبسي المصاب.

وتستعد الولايات المتحدة لمواجهة انتيغوا وغواتيمالا في 8 و12 حزيران/يونيو المقبل في الجولتين الاولى والثانية من تصفيات الكونكاكاف المؤهلة الى كأس العام 2014.

وتلعب الولايات المتحدة وديا ايضا مع البرازيل الاربعاء المقبل وكندا في 3 المقبل.

تعادل بوركينا فاسو وبنين 2-2

واغادوغو:تعادل منتخب بوركينا فاسو لكرة القدم مع ضيفه البنيني 2-2 في المباراة الدولية الودية التي اقيمت السبت في ملعب 4 آب/اغسطس في واغادوغو.

وسجل بريجوس ناكولما (44 و65) هدفي بوركينا فاسو، ودافيد دجيغلا (50) وميكايل بوتيه (60) هدفي بنين.


فوز السلفادور على مولدافيا 2-صفر

دالاس:فاز منتخب السلفادور لكرة القدم على نظيره المولدافي 2-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت السبت في دالاس (ولاية تكساس الاميركية).

وسجل نيلسون بونيا (16) وخايمي الاس (24) الهدفين.


فوز الجزائر على النيجر 3-صفر

البليدة :فاز منتخب الجزائر لكرة القدم على ضيفه النيجري 3-صفر في المباراة الدولية الودية التي اقيمت السبت في البليدة.

وسجل ايسياكا كوديزي (34) ورفيق جبور (38) والعربي هلال سوداني (82) الاهداف.

ويستعد المنتخبان للتصفيات الافريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، حيث تلتقي الجزائر مع رواندا في الاول من حزيران/يونيو المقبل ضمن المجموعة الثامنة التي تضم ايضا مالي وبنين، والنيجر مع الغابون في اليوم ذاته ضمن المجموعة الخامسة التي تضم ايضا بوركينا فاسو والكونغو.