إسبانيا تفوز برباعية

برن - إيلاف :فاز منتخب إسبانيا لكرة القدم على نظيره الكوري الجنوبي 4-1 في مباراة ودية في كرة القدم على ملعب فانكدورف في برن.

وزج فيسنتي دل بوسكي مدرب اسبانيا بطلة اوروبا 2008 وبطلة العالم 2010 بلاعب بيتيس بينيات وظهير ملقة ناتشو مونريال على رغم عدم ضمهما الى التشكيلة التي ستشارك في كاس اوروبا 2012. وغاب لاعبو برشلونة اذ منحهم دل بوسكي يوم راحة اضافي.

وسيطرت اسبانيا على مجريات الشوط الاول، وافتتحت التسجيل عبر فرناندو توريس بكرة لعبها في مؤخرة رأسه بعد عرضية مرفوعة من خوان ماتا (12).

وعادل الكوريون بتسديدة رائعة لكيم دو-هيون بيمناه من خارج منطقة الجزاء عانقت المقص الايمن لمرمى حارس ليفربول الانكليزي بيبي رينا (42).

وحاول خوان ماتا الرد بسرعة من مسافة قريبة بيد ان تسديدته مرت بجانب القائم الايسر (45).

وفي الشوط الثاني استعادت quot;لا فوريا روخاquot; تقدمه، بعد تسديدة من خارج المنطقة لناتشو صدها تشو يونغ هيونغ بيده، فاحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها شابي الونسو ارضية في مرمى محاربي التايغوك (52).

وبعد ثلاث دقائق حصلت اسبانيا على ضربة حرة اثر لمسة يد اخرى، سددها سانتياغو كازورلا ارضية ذكية عانقت الشباك (56).

وسجل البديل الفارو نيغيردو هدفه السادس في تسع مباريات دولية، بعد تمريرة من روبرتو سولدادو الذي لم يخرده دل بوسكي ضمن التشكيلة القارية (79).

بعدها دخل الحارس ايكر كاسياس بدلا من رينا، ليرتفع عدد مبارياته الدولية الى 130.


فوز السويد على ايسلندا 3-2

غوتبورغ :فاز منتخب السويد على ضيفه الايسلندي 3-2 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اليوم الاربعاء في غوتبورغ امام 14379 متفرجا.

وجاءت المباراة في اطار استعدادات السويد لكأس اوروبا 2012، في حين خسرت ايسلندا التي يشرف عليها مدرب السويد السابق لارس لاغرباك بالنتيجة عينها امام فرنسا الاحد الماضي.

وسجل زلاتان ابراهيموفيتش (1) واولا تويفونن (13) وكريستيان فيلهلمسون (76) اهداف السويد، وكولباين سيغثورسون (26) وهالغريمور يوناسون (90) هدفي ايسلندا.


فوز هولندا على سلوفاكيا 2-صفر

روتردام: فاز منتخب هولندا على ضيفه السلوفاكي 2-صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم اليوم الاربعاء على ملعب quot;دي كويبquot; في روتردام.

وزج مدرب هولندا برت فان مارفيك بمعظم نجوم الفريق الذي سيشارك في نهائيات كأس اوروبا 2012 الشهر المقبل في اوكرانيا وبولندا.

وتقدم المنتخب المضيف مبكرا بهدف سجله كورنيل سالاتا خطأ في مرمى فريقه بعد عرضية من العائد ابراهيم افيلاي (8).

هولندا تتغلب على سلوفاكيا

وكانت هولندا قريبة من تسجيل الهدف الثاني عندما اطلق رافايل فان در فات ضربة حرة صاروخية ارتدت من العارضة (71)، ثم اهدر افيلاي كرة خطرة امام المرمى بعد عرضية من الجناح الايمن ارين روبن (73).

واصر فان در فارت نجم توتنهام الانكليزي على هز الشباك ونجح بتسددية ارضية من داخل المنطقة، بعد كرة مشتركة بين افيلاي وكلاس يان هونتيلار الذي دخل بدلا من الهداف روبن فان برسي (75).