احرز التشيكي طوماس برديتش المصنف ثانيا لقبه الثاني هذا الموسم عندما توج بطلا لدورة ستوكهولم السويدية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 486 الف و750 دولار، بعد فوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الاول 4-6 و6-4 و6-4 في ساعتين و28 دقيقة في المباراة النهائية الاحد.

واقترب برديتش السادس عالميا من التأهل للمشاركة للمرة الثالثة ببطولة الماسترز التي تقام من 5 الى 11 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في لندن وتجمع بين افضل ثمانية لاعبين للموسم.

وكان برديتش (27 عاما) احرز لقبه الاول في الموسم الحالي في دورة مونبيلييه الفرنسية حين تغلب على الفرنسي الاخر غايل مونفيس حامل لقب دورة ستوكهولم الموسم الماضي.

كما هو اللقب الثامن لبرديتش في مسيرته الاحترافية.

في المقابل، فشل تسونغا السابع عالميا من الثأر من برديتش الذي سبق ان خسر امامه في الدور ربع النهائي من دورة شنغهاي قبل 9 ايام.

وهو الفوز الثالث لبرديتش على تسونغا في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

ويعود برديتش من السويد وفي رصيده 250 نقطة اضافية ستمنحة فرصة حجز احدى البطاقات الثلاث المتبقية للمشاركة في بطولة الماسترز للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية.

ويحتل بيرديتش الذي يملك في رصيده لقبا واحدا في دورات الماسترز حققه عام 2005 في دورة باريس عى حساب الكرواتي ايفان ليوبيسيتش اضافة الى خسارته نهائي ميامي عام 2010 ومدريد عام 2012 على يد الاميركي اندي رويك والسويسري روجيه فيدرر على التوالي، المركز السادس خلف الاسباني دافيد فيرر وامام الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو وتسونغا والصربي يانكو تيبساريفيتش والاسباني نيكولاس الماغرو.

وضمن الخماسي السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي والاسبانيان رافايل نادال، المصاب حاليا، وفيرر مشاركته في هذه البطولة الختامية التي تحسب نقاط المتأهلين اليها بحسب نتائجهم خلال الموسم وليس استنادا الى التصنيف الاسبوعي الصادر عن رابطة المحترفين.