لم يجد الاهلي السعودي صعوبة في الفوز على غريمه التقليدي ومواطنه الاتحاد في اياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم، ليتأهل للمرة الثانية في تاريخه لنهائي البطولة لملاقاة اولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

الاهلي خرج فائزا 2-صفر في دربي مدينة جدة ليجد نفسه في النهائي، وينافس على باكورة القابه الاسيوية في ضيافة اولسان 10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

احرز معتز الموسى هدف الاتحاد الاول في الدقيقه 44 ثم اضاف زميله البرازيلي فيكتور سيمويس الهدف الثاني في الدقيقه 85 بعدما كان الاتحاد فاز ذهابا علي الملعب عينه 1-صفر.

يعتبر الاهلي اول فريق سعودي يبلغ نهائي بطولة اسيوية عام 1986، لكنها المرة الاولى التي يحقق هذا الانجاز في النسخة الجديدة لدوري الابطال.

ويضع الاهلي نصب عينيه حصد اللقب الاول له على مستوى القارة الصفراء لتعويض اخفاقه قبل 26 عاما بعدما خسر امام دايوو رويالز الكوري الجنوبي بنتيجة 1-3.

وكان الاهلي تأهل لهذا الدور بعد ان حل ثانيا في مجموعته في الدور الاول خلف سيباهان أصفهان الايراني برصيد 10 نقاط، وفي الدور الثاني تغلب علي الجزيرة الاماراتي بركلات الترجيح 4-2، قبل ان يحقق فوزا مستحقا علي سيباهان نفسه في ربع النهائي 4-1 ايابا بعد تعادلهما صفر-صفر ذهابا.

وسيفتقد الأهلي لجهود ظهيره الايسر منصور الحربي في النهائي امام اولسان، بعد حصوله على بطاقه حمراء عقب انتهاء المباراة.

وكانت حالة من الفوضي قد عمت الملعب بعد اطلاق الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا صافرة النهاية وتحديدا اثر اشتباك ابراهيم هزازي من الاتحاد ومنصور الحربي من الاهلي، ثم حدث تدافع وعمت الفوضى ارض الملعب.

بدورها، صنعت جماهير الاهلي الفارق حيث تواجد اكثر من 20 الف متفرج لمؤازرة فريقهم طوال 90 دقيقة.

مكاسب الاهلي من دربي مدينة جدة كبيرة ومتعددة يأتي في مقدمتها اكتساب اكثر من نجم شاب امثال مصطفى بصاص الذي كتب شهادة ميلاده الكروية وقدم اوراق اعتماده لدى الجماهير الاهلاوية، حيث ظهر اللاعب بمستوى مميز في مباراتي الذهاب والاياب.

اكثر من لاعب اهلاوي ظهر بمستوى مميز امثال عقيل بلغيث ووليد باخشوين ومعتز الموسى والظهير الايمن منصور الحربي والظهير الايسر كامل الموسى، اضافة الى المدافع الكولومبي خايرو بالمينو الذي منع الاتحاد من احراز هدف التعادل في اكثر من مناسبة قبل ان يتدخل البرازيلي فيكتور سيمويس ويطمئن جمهور الاهلي الملقب بـquot;المجانينquot; باحراز هدف المباراة الثاني.

حماس شباب الاهلي كان كافيا للتفوق على خبرة لاعبي الاتحاد وتمرسهم في دوري ابطال أسيا.

الأمير فهد بن خالد رئيس الأهلي قال عقب المباراة quot;الوصول إلى هذه المرحلة الهامة لا ينسب إلى إدارة النادي بل هو عمل أهلاوي متكامل من منظومة عمل يتقدمها الأمير خالد بن عبدالله الذي نهديه هذا التأهل. سنطوي من اليوم صفحة الأفراح بالتأهل ونبدأ في الإعداد للقاء أولسان الكوري في نهائيquot;.

وعرج رئيس الأهلي على الأحداث التي أعقبت نهاية المباراة حيث حمل اللاعب إبراهيم هزازي مسؤولية ما حدث quot;معتبرا انه لا زال يمارس هوايته المعهودة وهي حادثة متوقعة من اللاعب بعد خسارة فريقه للقاءquot;.

وشكر الأمير فهد بن خالد الجماهير الأهلاوية على وقفتها الدائمة مع فرق النادي ومؤازرتها للفريق في المباراة quot;معتبرا أنها كانت الدعامة المعنوية وراء الفوزquot;.

وعبر المهاجم البرازيلي سيمويس صاحب هدف الحسم والتأهل عن سعادته الكبيرة بهذا الفوز quot;كان لدينا العزيمة والإصرار على الرد في أرض الملعب على كل التوقعات التي ذهبت للاتحاد بعد فوزه بهدف في لقاء الذهاب وجاء الرد بليغا بالفوز بهدفين نظيفين وقد أضعنا فرص وافرة وكثيرة أمام المرمى الاتحادي من جراء السيطرة الميدانيةquot;.

وأشار إلى أنه كلاعب يطمح في تحقيق حلمه quot;بتحقيق هذه البطولة والوصول لمونديال الأنديةquot; وهو سعيد جدا ان جماهير الأهلي خرجت من الملعب وهي سعيدة تردد أهازيجها ونشيدها.