ذكرت صحيفة quot;كورييري ديلو سبورتquot; الثلاثاء ان مجموعة غاضبة من جماهير ميلان تهجمت على مهاجم الفريق الدولي البرازيلي الكسندر باتو وهددته، وذلك بعد الخسارة التي مني بها quot;روسيونيريquot; امس الاول الاحد على ارضه امام فيورنتينا (1-3) في الدوري الايطالي لكرة القدم.

وسجل باتو عودته الى ميلان مؤخرا بعد تعافيه من اصابة ابعدته عن الملاعب لفترة طويلة، وهو سجل هدف التعادل لفريقه الثلاثاء الماضي امام ضيفه ملقة الاسباني (1-1) في دوري ابطال اوروبا لكنه اثار حفيظة الجمهور بعدما اهدر ركلة جزاء في مباراة الاحد امام فيورنتينا.

وذكرت quot;كوريير ديلو سبورتquot; ان مجموعة من الجماهير الغاضبة انتظرت باتو خارج الملعب بعد انتهاء المباراة وتهجمت عليه بعدما احاطت بسيارته ووجهت اليه عبارات نابية، لكن ميلان نفى في موقعه الرسمي ان البرازيلي كان عرضة لاي تصرف عدواني من الجمهور.

وكان باتو المرتبط بعلاقة مع باربارا بيرلوسكوني، نجلة رئيس ميلان سيلفيو بيرلوسكوني، حصل على ركلة الجزاء بعد نصف ساعة على انطلاق اللقاء حين كان فيورنتينا متقدما 1-صفر لكنه سدد الكرة فوق العارضة.

وكان اخفاق باتو مفصليا في اللقاء لان فيورنتينا تقدم بعدها 2-صفر ثم قام المدرب ماسيميليانو اليغري باستبدال البرازيلي خلال استراحة الشوطين بجامباولو باتزيني الذي قلص الفارق لاصحاب الارض الا ان المغربي منير الحمداوي وجه الضربة القاضية لميلان بتسجيله الهدف الثالث للضيوف بطريقة رائعة.

وتسببت هذه الهزيمة بتراجع ميلان الى المركز الثالث عشر وهو يتخلف حاليا بفارق 17 نقطة عن غريمه يوفنتوس المتصدر.

ورغم ان ميلان الذي توج باللقب قبل موسمين، يحقق اسوأ بداية في تاريخه فان اليغري يحظى بدعم ومساندة بيرلوسكوني، وذلك بحسب ما اكد النادي في بيان اصدره امس الاثنين وقال فيه: quot;عقد المدير التنفيذي للنادي ادريانو غالياني والرئيس بيرلوسكوني اجتماعا مطولا مساء امس (الاحد) من اجل بحث مستقبل الناجي. انضم ماسيميليانو اليغري لاحقا الى الاجتماع من اجل تقديم تحليل مفصل عن الوضع الفني الحالي. السيد بيرلوسكوني اكد ثقته الكاملة بالمدرب...الهدف ما زال نفسه وهو الصعود في الترتيب بوجود اليغري على رأس الفريقquot;.

ووضع ميلان بالتالي حدا للشائعات التي راجت مؤخرا في وسائل الاعلام الايطالية ومفادها ان النادي سيقيل مدربه لانه يخسر المباريات ويلعب بطريقة سيئة. وتنتظر الفريق 3 اختبارات حاسمة في الاسبوعين القادمين بينها رحلتان الى نابولي في الدوري المحلي واندرلخت البلجيكي في مسابقة دوري ابطال اوروبا قبل ان يستضيف يوفنتوس متصدر الدوري.

وخسر اليغري هذا الصيف جهود افضل لاعبين في تشكيلته وهما الهداف الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش وقطب الدفاع الدولي البرازيلي تياغو سيلفا بانضمامهما الى باريس سان جرمان الفرنسي، كما ان العديد من لاعبي الفريق لم يظهروا حتى الان بمستواهم المعهود خصوصا الغاني كيفن برينس بواتنغ الذي خيب الامال حتى الان وباتو العائد لتوه من الاصابة والبعيد عن مستواه ايضا والمدافع الفرنسي فيليب ميكسيس.

ويرى غالياني انه quot;بطبيعة الحال نحن لسنا سعداء، ولكننا اعتبرنا بان تغيير المدرب لن يضمن لنا تغيير احوال الفريق. اليغري قام بعمل جيد في العامين الاخيرين (بطل الدوري عام 2011 والوصافة عام 2012)، ولذلك قررنا الاحتفاظ بهquot;.

واوضح غالياني ان بيرلوسكوني سيكون يوم الجمعة المقبل في مركز التدريب ميلانيلو التابع للنادي quot;لانه يريد ان يكون قريبا من اللاعبينquot;.