دعت وزارة الداخلية التونسية الثلاثاء جماهير الترجي والاهلي المصري إلى quot;الالتزامquot; بالاجراءات الامنية المقررة لمباراة اياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم التي ستجمع الفريقين السبت المقبل بملعب رادس (جنوب تونس العاصمة).

وقالت الوزارة في بيان quot;ستتولى المصالح الأمنية تأمين الملعب 48 ساعة قبل انطلاق المقابلة، وستقوم بمراقبة عملية دخول جميع الوسائل والسيارات للملعب والخروج منه دون استثناء إلى ساعة انطلاق المقابلةquot;.

وأضافت quot;يمنع اقتطاع التذاكر لمن عمره دون العشرين سنة ويمنع الدخول إلى الملعب لمن عمره دون العشرين سنة مع وجوب الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية (بطاقة ثبون الهوية) دون سواها كدليل إثبات السن والهوية، مع عدم السماح بأي استثناءات بما في ذلك الأطفال القصر المصاحبين لأوليائهمquot;.

وتابعت quot; يمنع الدخول إلى الملعب بالاشتراكات ويكون الدخول بالتذاكر فقطquot;.

وقالت quot;تكون عملية التفتيش للجماهير الرياضية مشددة لمنع إدخال جميع أنواع الشماريخ (الالعاب النارية) والعصي الحاملة للافتات والأعلام وجميع الأدوات التي يمكن استعمالها في أعمال عنفquot;.

وأضافت quot;تفتح أبواب الملعب (يوم المباراة) الساعة 13 (12 ت غ) ويتم غلقها ساعتين قبل انطلاق المقابلةquot; التي ستبدأ الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت تونس (30ر17 ت غ).

وختمت الوزارة بيانها بالقول quot;تهيب وزارة الداخلية بكل الأطراف المتدخلة للالتزام بهذه الإجراءات والتحلي بالروح الرياضية ونبذ كل أعمال العنف بما ينجح هذا العرس الكروي ويشرف الرياضة التونسيةquot;.

وسيحضر المباراة 31 ألف مشجع فقط (30 الف من الترجي و1000 من الاهلي) رغم ان ملعب رادس يتسع لنحو 60 ألف متفرج.

وقال الرائد محمد علي العروي الناطق الرسمي باسم جهاز الامن الوطني بوزارة الداخلية لوكالة فرانس برس quot;تم الاقتصار على 31 الف مشجع حتى تكون المباراة ناجحة أمنياquot;.

ومنذ الاطاحة في 14 كانون الثاني/يناير 2011 بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي تجرى مباريات الدوري التونسي دون حضور جماهير، تحسبا لاي اعمال عنف داخل الملاعب وخارجها.

وكان الترجي والاهلي تعادلا 1-1 الاحد قبل الماضي في مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب برج العرب في الاسكندرية امام نحو 20 الف متفرج حضروا للمرة الاولى منذ احداث بور سعيد التي اودت بحياة 72 من مشجعي النادي القاهري عقب مباراته في الدوري المحلي امام المصري ما ادى الى وقف النشاط الرياضي في مصر.

ويكفي الترجي التعادل السلبي لاحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه.

ويحمل الاهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (6 مرات).