واصل تونتي انشكيدة نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه اوتريخت 1-1 الاحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وبكر تونتي انشكيدة بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الثانية عبر لاعب وسطه ثيو يانسن، لكن اصحاب الارض ادركوا التعادل بواسطة الدولي الزامبي جاكوب مولينغا في الدقيقة 17.

وهي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها تونتي انشكيدة في تحقيق الفوز بعد الاولى امام ضيفه فيتيس ارنهم صفر-صفر في المرحلة الماضية ما كلفه التخلي عن الصدارة لصالح ايندهوفن.

وكان تونتي انشكيدة يتقدم بفارق نقطة واحدة عن ايندهوفن قبل مرحلتين لكنه بات الان يتخلف عنه بفارق 3 نقاط كون الاخير حقق فوزين متتاليين على ضيفه هيرينفين 5-1 الاحد الماضي، ومضيفه دن هاغ 6-1 امس السبت.

ويملك ايندهوفن 33 نقطة مقابل 30 نقطة لتونتي انشكيدة.

في المقابل، رفع اوتريخت رصيده الى 22 نقطة في المركز السادس.

وعزز فيتيس ارنهم موقعه في المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه نيميغن 4-1.

وكان نيميغن البادىء بالتسجيل عبر ميلفين بلاتيي في الدقيقة الثالثة، لكن اصحاب الارض ادركوا التعادل بعد 8 دقائق بواسطة الدولي العاجي ويلفريد بوني، قبل ان يضربوا بقوة في الشوط الثاني حيث اضافوا ثلاثية تناوب عليها الجورجي غورام كاشيا (46) وبوني (80) والياباني مايك هافينار (86).

واكمل نيميغن المباراة بثمانية لاعبين اثر طرد الايسلندي فيكتور بلاسون (42) والفرنسي ريمي اميو ((82) لتلقيهما الانذار الثاني، وراين كولفييك بالحمراء (83).

ولحق فيينورد روتردام باياكس امستردام الى المركز الرابع بفوزه الساحق على ضيفه فيليم تيلبورغ 3-صفر.

وسجل ليكس ايمرس (33) والايطالي غرازيانو بيليه (54 و60) الاهداف.

ورفع فيينورد روتردام رصيده الى 24 نقطة بفارق الاهداف خلف اياكس امستردام الفائز على فنلو 2-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة.

ويلعب لاحقا هيراكليس الميلو مع رودا كيركراده.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ايندهوفن 33 نقطة من 13 مباراة

2- تفنتي انشخيده 30 من 13

3- فيتيس ارنهيم 28 من 13

4- اياكس 24 من 13

5- فيينورد 24 من 13