اشاد الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) بالجهود الكبيرة التي بذلها ولا يزال يبذلها منتخب الاردن في مشواره بالدور الحاسم من تصفيات كاس العالم 2014.

واكد الامير في حلقة حوارية عبر قناة الاردن الرياضية الثلاثاء بحضور المدرب العراقي عدنان حمد واللاعبين لؤي العمايرة وعامر شفيع ورائد النواطير وسعيد مرجان ومحمد مصطفى، اكد ان تواجد منتخب الأردن في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 هو دليل قاطع على المستوى الكبير الذي وصلت اليه الكرة الاردنية وعلى مختلف الصعد وعلى امتداد فئاتها العمرية.

واشاد الامير علي بالانجازات المتتالية للكرة الاردنية على مدار الاعوام الفائتة، كما شدد على ضرورة ان يبقى الاتحاد الاردني على الدرب ذاته.

ويملك الاردن 4 نقاط من 5 مباريات في المركز الاخير ضمن المجموعة الثانية في الدور الحاسم.

وابدى الامير علي ثقة كبيرة بامكانات وقدرات النشامى على تجاوز هذه المحطة المصيرية وتدارك المعيقات التي كانت اعترضت مبارياته السابقة وتحديدا امام المنتخبين العماني والعراقي والاستفادة قدر الامكان من تلك التجارب في سبيل تعويض هذا في المراحل المقبلة.

وفضل الامير علي عدم الحديث عن الحالات التحكيمية التي عانى منها منتخب الاردن في مباراتيه الاخيرتين، ومن منطلق منصبه في الاتحاد الدولي كنائب للرئيس عن قارة اسيا، وان تركيزه ينصب على الرقي بكافة الاصعدة سواء المتعلقة بالتحكيم او البرامج وغير ذلك، مؤكدا انه طالب اكثر من مرة باختيار طواقم تحكيمية مخالفة للمناطق الجغرافية للمنتخبات المتبارية وذلك بهدف توفير الحيادية اللازمة في ادارة هذه المباريات.

وتطرق الأمير الى ضرورة ان يوفي الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بالمتطلبات المالية المترتبة عليه نظير مشاركة المنتخب الوطني في الدور الحاسم من التصفيات وقبل ذلك الدور الثالث اضافة الى مشاركات المنتخبات الاخرى، موضحا ان الاتحاد لم يتلق بعد الدعم كاملا وان ذلك لا يزال قيد الانتظار.

واثنى ألأمير علي على جهود المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد وقال quot;انا فخور بأنه لدينا مدرب عربي بهذه السمعة الكبيرة على صعيد القارة الاسيوية، واحيانا يضحي المدير الفني بأشياء تخصه وتخص المنتخب الوطني لحساب اشياء اخرى، وهو امر يستحق منا الاشادةquot;.