يملك المهاجم الإسباني فيرناندو توريس معدلاً تهديفياً مضحكاً مع المدربين الذين أشرفوا على تدريب فريق تشلسي الإنكليزي وهنا يدور الحديث على الإيطاليين كارلو أنشيلوتي وروبيرتو دي ماتيو والبرتغالي الشاب أندريه فيلاش-بواش.


حازم يوسف - إيلاف : لم يجد المهاجم الدولي الإسباني فيرناندو توريس نفسه مع فريقه تشلسي الإنكليزي رغم تتابع المدربين على تولي القيادة الفنية للفريق اللندني.

ونشرت صحيفة quot;الصنquot; البريطانية إحصائية مذهلة للمهاجم الإسباني منذ انتقاله إلى ملعب ستامفورد بريدج معقل البلوز قادماً من ناديه السابق ليفربول حيث تظهر مدى معاناة توريس في خط المقدمة.
وبحسب الإحصائية، فإن توريس يملك معدلاً تهديفياً بنسبة 2.75 مع كل مدرب اشرف على تدريب البلوز منذ انتقال مهاجم أتلتيكو مدريد السابق إلى لندن.
ووصفت quot;الصنquot; معدل توريس مع تشلسي بـquot;المضحكquot; للكثيرين وquot;الصادمquot; شخصياً للمهاجم الإسباني الذي لم يتكيف مع أجواء لندن حتى اللحظة.
وأشارت الصحيفة أن هذا المعدل المتواضع للغاية حدث مع المدربين الإيطاليين كارلو أنشيلوتي وروبيرتو دي ماتيو علاوة على البرتغالي الشاب أندريه فيلاش-بواش.
وانتقل توريس في صفقة قياسية وصلت إلى 50 مليون جنيه استرليني في أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز.
وفاز توريس مع فريقه اللندني بكأس إنكلترا ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي دون أن يكون له بصمة واضحة في التتويج باللقبين المحلي والقاري على حد سواء.
كما تمكن من الفوز بكأس الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده إسبانيا في الصيف الماضي وتوج هدافاً للبطولة برصيد 3 أهداف وتسلم الحذاء الذهبي من الاتحاد الأوروبي مقابل ذلك.
ولا يُعد تتويج توريس هدافاً للبطولة الأوروبية الأشهر مؤشراً على نجاحه بل كان متواجداً في مقاعد البدلاء بصفة مستمرة كون المدرب فيثنتي ديل بوسكي كان يفضل اللعب بدون مهاجم صريح مثلما كان يفعل بيب غوارديولا مع برشلونة.
وكشفت صحيفة quot;الديلي ميلquot; قبل أيام قليلة أن مالك نادي تشلسي الإنكليزي رومان ابراموفيتش قد أقتنع أخيراً أن الإسباني فرناندو توريس قد فشل في تحقيق طموحاته في ظل عدم ظهوره بالمستوى المأمول مع البلوز حيث لم يسجل سوى أربع أهداف فقط منذ بداية الموسم.
وبحسب quot;الدايلي ميلquot; سيعمل البلوز أن تكون عودة توريس إلى فريقه الإسباني أتلتيكو مدريد ليكون جزء من صفقة انتقال الكولومبي راداميل فالكاو إلى ستامفورد بريدج إضافة لـ48 مليون جنيه استرليني لنادي العاصمة الإسبانية.
ويعاني أتلتيكو مدريد من أزمة مالية قد تدفعه لبيع الكولومبي فالكاو في فترة الانتقالات الشتوية مطلع يناير المقبل.