سيغيب فريق هيسبانيا عن بطولة 2013 من سباقات فورمولا واحد بعد ان فشل في ادراج اسمه ضمن لائحة الفرق الراغبة بالمشاركة قبل انتهاء المهلة القانونية في 30 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وحدد الاتحاد الدولي للسيارات quot;فياquot; امام الفرق حتى 30 الشهر الماضي لكي تتقدم بطلب مشاركتها في بطولة الموسم المقبل مع الراغبة مع شيك مالي تتراوح قيمته بين 500 الف دولار للفرق المتواضعة، و2ر3 مليون دولار للفريق المتوج باللقب وهو ريد بول-رينو.

وتعتمد هذه الصيغة التصاعدية التي سعى الاتحاد الدولي quot;فياquot; جاهدا لتطبيقها، على النقاط التي يحصل عليها الفريق في الموسم السابق وعلى العائدات المالية التي وزعت عليه من قبل ادارة فورمولا واحد quot;فومquot; التي يرأسها بيرني ايكليستون.

وكان فريق هيسبانيا حل في المركز الثاني الاخير في البطولة التي اختتمت الاسبوع قبل الماضي بفوز سائق ريد بول-رينو الالماني سيباستيان فيتل باللقب للمرة الثالثة على التوالي، حل في المركز الثاني عشر الاخير دون اي نقطة.

وطرح هذا الفريق الذي انضم للبطولة عام تحت اسم كامبوس ميتا في بادىء الامر، للبيع بسبب المشاكل المالية التي يعاني منها الا انه لم يجد اي مستثمر راغب في انفاق المال عليه، الامر الذي ادى الى عجزه حتى عن دفع رسم اشتراكه في بطولة الموسم المقبل التي تنطلق في 17 اذار/مارس من حلبة البرت بارك في البرازيل.

وسيتسبب غياب فريق هيسبانيا الذي يعتمد محركات كوزوورث، عن بطولة 2013 بابتعاد الاسباني بدرو دي لا روزا والهندي ناراين كارثيكيان عن الحلبات مجددا الا في حال انتقال احدهما او الاثنان الى فريق اخر.