قال مدرب المنتخب البرازيلي الجديد لويس فيليبي سكولاري إنه كان سيختار البرتغالي كريستيانو رونالدو لجائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ومواطنه جوزيه مورينيو لجائزة أفضل مدرب على مستوى العالم.

وبرر المدرب البرازيلي المخضرم اختياره لمورينيو، يليه فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا ثم بيب جوارديولا مدرب برشلونة السابق، بأن المدرب البرتغالي quot;أدى عملا ممتازا منذ بدأ في تدريب بورتو ثم تشيلسي ثم إنترميلان والآن في ريال مدريدquot;.

بينما حسم اختياره لمهاجم النادي الملكي الإسباني في جائزة أحسن لاعب التي يتنافس عليها أيضا كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني أندريس إنييستا اللذين يلعبا للغريم الأزلي برشلونة.

وأوضح سكولاري quot;رأيتهم جميعا يلعبون بالطبع، ولكنني عملت مع كريستيانو وأعتقد أن مسيرته في كل من مانشستر يونايتد ومنتخب البرتغال وريال مدريد تستحق التقدير، سوف أمنحه صوتيquot;.

وأبرز أن كريستيانو quot;بدأ قبل أربعة أو خمسة أعوام في الاهتمام بحالته الجسدية والفنية وتحقيق هدفه بأن يكون الأفضل على مستوى العالمquot;.

جدير بالذكر أن ميسي فاز بالجائزة في الأعوام الثلاثة السابقة، وحصدها رونالدو في 2008 ، فيما لم يسبق لإنييستا الحصول عليها وإن اختير هذا العام كأفضل لاعب في أوروبا من قبل الاتحاد الأوروبي (ويفا).

وسيعلن الفيفا اسم الفائز بالجائزة في احتفالية بمقره في مدينة زيورخ في سويسرا يوم السابع من يناير الجاري.