هل يمكن أن تنجح أندية إماراتية في الحصول على خدمات النجم الإنكليزي الشهير ديفيد بيكهام، بعد أن انهي رسمياً علاقته مع نادي لوس أنجلوس غالاكسي، والذي أمضي بين صفوفه 6 مواسم.


مطر عبيد - إيلاف :سؤال حائر في الاوساط الرياضية في الإمارات قبل بعد أن ربطت تقارير إعلامية محلية وأوربية بين بيكهام وعدة أندية من بينها الوصل، بيد أن الاخير نفي جملة وتفصيلاً أن يكون قد شرع في مفاوضات مع النجم الإنكليزي، معتبراً ان ما يقال في هذا الشأن مجرد شائعات لم ترتقي للحقيقة.

لكن المدرب الفرنسي لنادي الوصل جي لاكومب، اعتبر أن تعاقد أي ناد إماراتي مع بيكام يعد بمثابة نقلة كبيرة للدوري الإماراتي قائلاً : quot; بيكهام لاعب يستطيع أن يمنح أي دوري يلعب فيه شهرة إعلامية وأيضا إضافة فنية أنا كمدرب أتمني أن أقوم بتدريب لاعب مثل بيكهامquot;.
وسبق لنادي الوصل، أن فاجأ الجميع بالتعاقد مع الأسطورة الارجنتيني ديغو ارماندو مارادونا، ليكون مدرباً للفريق الأول لكرة القدم، قبل أن يعود ويستغني عن خدماته بعد موسم واحد من توليه المسؤولية، بسبب سوء النتائج.
وبعد أن اقتنع الشارع الرياضي في الإمارات بأن قصة تعاقد الوصل مع بيكهام قد نسج خيالها الإعلام الإنكليزي، عادت الشائعات لتربط بين بيكهام ونادي الجزيرة المملوك للشيخ منصور بن زايد وزير شؤون الرئاسة الإماراتي، ومالك نادي مانشستر سيتي.
وظهر بيكهام في الاسبوع المنصرم بفندق قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي، لحضور حفل إطلاق مجلة laquo;رؤية استراتيجيةraquo;، الصادرة عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في الإمارات.
وما زاد من تصديق أن بيكهام سيلعب في الإمارات التصريحات التي أدلي بها، واكد ترحيبه باللعب في الدوري الإماراتي دون أن يحدد ما اذا كان هناك مفاوضات قد جرت بينه وبين أي من أندية الدولة.
وعلمت quot; ايلاف quot; من مصادر مطلعة أن بيكهام عقد أكثر من جلسة مع مسؤولين في نادي الجزيرة بشأن التفاوض حول إمكانية التعاقد معه خلال فترة الإنتقالات الشتوية التي ستفتح أبوابها في النصف الثاني من شهر ديسمبر الجاري.
ودفعت المرونة التي أبداها بيكهام للعب في الدوري الإماراتي إدارة نادي أهلي دبي إلى التفكير هو الاخر في التعاقد مع قائد المنتخب الإنكليزي السابق، اذ يعتمد مسؤولو النادي على الإيطالي فابيو كانفارو المستشار الفني لمجلس الإدارة والذي تربطه علاقة صداقة قوية مع بيكهام لإقناعه بالتوقيع للأهلي خصوصا أن اللاعب الإنكليزي يرتبط بدبي منذ أكثر من 5 سنوات حينما امتلك فيلا خاصة بمنطقة الجميرا الراقية.
وحصل كانفارو على الضوء الأخضر من إدارة النادي لجس نبض كانفارو للتعرف على ما اذا كان لدية الرغبة في التوقيع للأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية.
ويملك بيكهام العديد من العروض من بعض الأندية القطرية والفرنسية التي قدمت إليه عروضاً مغرية في الأيام الماضية من أجل الظفر بخدماته.