بعد أن أعلن لاعب خط وسط لوس أنجيلوس غالاكسي ديفيد بيكهام الثلاثاء أن المباراة النهائية في كأس الدوري الأميركي التي ستقام في 1 كانون الأول ستكون الأخيرة له مع النادي، ذكرت تقارير لوسائل الإعلام الأسترالية أن أربعة فرق على الأقل أبدت اهتماما بضم بيكهام،الذي سينهي مسيرة امتدت لستة أعوام في دوري كرة القدم الأمريكي للمحترفين.

وقال سكوت مون الرئيس التنفيذي لنادي ملبورن هيرت لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أنه دخل في محادثات مع بيكهام بشأن quot;خوض عشر مبارياتquot; في أستراليا.

وأوضح مون :quot;إننا جادون تماما ونعمل بدون كلل مع ممثلي ديفيد لتقديم عرض مقنع يلائم لاعبا دوليا في حجم ديفيدquot;.

وقال توني ساج مالك نادي بيرث جلوري إن النادي يتطلع إلى التعاقد مع بيكهام /37 عاما/.

وبعد إعلان بيكهام عن رحيله عن الدوري الأمريكي عقب نهائي كأس أمريكا،أكد نادي بيرث جلوري عبر حسابه الشخصي على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر :quot;ديفيد بيكهام أكد أن نهائي كأس المحترفين الأمريكي ستكون أخر مباراة له مع غالاكسي.. السباق بدأquot;.

وجاء الاهتمام الأسترالي ببيكهام رغم إعلان ممثليه أن لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق ليس لديه أي نية للعب في الدوري الأسترالي.

وجاء هذا البيان بعد تأكيد الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أنه فاتح إدارة بيكهام في انتقال محتمل لفترة قصيرة إلى أستراليا.

وقال بيكهام في خطاب الوداع :quot;لقد قضيت وقتا استثنائيا مع لوس أنجليس غالاكس،ولكني أريد أن أخوض أخر تحدي قبل إعلان إنهاء مسيرتيquot;.

وتابع :quot;لا أرى أن ذلك يعني إنهاء علاقتي بالدوري الأمريكي،بما أن طموحي هو جزء لا يتجزء من مستقبليquot;.

وفي مواسمه الست الماضية التي قضاها مع غالاكسي، ظهر بيكهام في 98 مباراة في الموسم المنتظم، مسجلاً 18 هدفاً وساعد في التسجيل من 40 تمريرة ناجحة.