ألمح ديفيد بيكام لاعب الوسط السابق لمنتخب إنكلترا لكرة القدم إلى أنه ليس الشخص المناسب لايقاد الشعلة الأولمبية في حفل إفتتاح دورة لندن 2012 وقال إن هذا الشرف يجب أن يذهب لرياضي أولمبي فاز بميداليات ذهبية.

واعترف بيكام بخيبة أمله لعدم اختياره ضمن تشكيلة منتخب بريطانيا لكرة القدم الذي سينافس في الألعاب ونأى بنفسه عن المنافسة للحصول على هذا الشرف لكنه كان قاطعا حين تحدث عمن يجب أن يضيء الشعلة في حفل الافتتاح يوم 27 يوليو الجاري.

وقال بيكام للصحفيين في مقابلة في لوس انجليس quot;لطالما قلت ذلك.. إضاءة الشعلة الاولمبية في الاستاد شيء يجب أن يقوم به رياضي اولمبي.. حقق انجازات كبرى لبلده وفاز بميداليات ذهبية.quot;

وبعد قرار استبعاد بيكام من الفريق البريطاني تراجعت فرصه في إيقاد الشعلة الاولمبية.

وبينما حاول بيكام بلطف إبعاد نفسه عن الترشيحات للرياضي الذي سيفتتح الألعاب فإن قائد انجلترا السابق كان واضحا في رغبته في الانضمام كلاعب فوق السن لتشكيلة المدرب ستيوارت بيرس.

وبيكام هو أكثر لاعبي انجلترا من غير حراس المرمى يشارك في المباريات الدولية برصيد 115 مباراة وشارك مع منتخب بلاده لاخر مرة في 2009.

وبدلا من المشاركة في الألعاب الاولمبية فإن بيكام سيواصل دوره كسفير اولمبي.

وقال بيكام الذي لعب دورا بارزا في مساعدة لندن على الفوز باستضافة الألعاب quot;بالتأكيد كل هذا الحديث عن مشاركتي في الألعاب الاولمبية جعلني فخورا بشدة.quot;

وأضاف quot;الكل يعرف مدى فخري بتمثيل بلدي وتحقيق ذلك على أرضها خطوة كبرى. أشعر بخيبة أمل لكن الحياة تستمر.quot;