استعاد بوروسيا دورتموند حامل اللقب المركز الثالث على لائحة الترتيب اثر فوزه على مضيفه هوفنهايم 3-1 الاحد في المرحلة السابعة عشرة الاخيرة من ذهاب الدوري الالماني لكرة القدم الذي سيتوقف حتى 18 كانون الثاني/يناير.

على ملعب راين نيكار ارينا وامام اكثر من 30 الف متفرج، ضغط بوروسيا دورتموند منذ البداية بهدف تحقيق هدف مبكر وبالتالي الفوز الذي يعيده الى المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا، ولم يستطع تحقيق ذلك الا في الدقيقة 26 عندما مرر موريتس لايتنر كرة الى الشاب ماريو غوتسه (20 عاما) الذي تابعها بيمناه في الشباك مسجلا هدفه السادس هذا الموسم.

ولم يهنأ دورتموند بتقدمه وخلطت اوراقه بعدما ادرك صاحب الارض التعادل من تمريرة لكيفن فولاند ومتابعة لزفن شيبلوك في شباك الحارس رومان فايدنفيلر (35).

وفي الشوط الثاني، تقدم بوروسيا دورتموند الذي سيطر على المجريات بنسية 70 في المئة، مرة جديدة عن طريق كيفن غروسكروتس الذي تلقى كرة موزونة داخل المنطقة من ماركو ريوس (58)، ثم عزز البولندي روبرت ليفاندوفسكي هذا التقدم بالهدف الثالث مستفيدا من كرة الالماني من اصل تركي ايلكاي قوندوقان (66) مسجلا هدفه العاشر في البطولة.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده الى 30 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على اينتراخت فرانكفورت الذي تغلب امس على مضيفه فولفسبورغ 2-صفر، بينما توقف رصيد هوفنهايم عند 12 نقطة في المركز السادس عشر قبل مركزين من الاخير اوغسبورغ.

وعلى ملعب quot;فيسر شتاديونquot;، فشل فيردر بريمن في الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لكي ينهي الذهاب بفوز سابع واكتفى بالتعادل مع ضيفه نورمبرغ 1-1 في مباراة كاد ان يخسرها لولا نيلز بيترسن الذي ادرك له التعادل في الدقيقة 88 بعد ان افتتح تيمو غيبهارت التسجيل للضيوف في الدقيقة 82.

ورفع بريمن بهذا التعادل رصيده الى 22 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما حصل نورمبرغ على نقطته العشرين في المركز الرابع عشر.


- ترتيب ابرز الهدافين:

12 هدفا: شتيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن)

11 هدفا: الكسندر ماير (اينتراخت فرانكفورت)

10 اهداف: البوسني وداد ايبيسيفيتش (شتوتغارت) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دروتموند)

9 اهداف: الكرواتي ماريو ماندزوكيتش وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) والمجري ادم تشالاي (ماينتس)

7 اهداف: الهولندي باش دوست (فولفسبورغ) ونيلز بيترسن (فيردر بريمن)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 42 نقطة من 17 مباريات

2- باير ليفركوزن 33 من 17

3- بوروسيا دورتموند 30 من 17

4- اينتراخت فرانكفورت 30 من 17

5- فرايبورغ 26 من 17

ماينتس 26 من 17