كشفت تقارير صحافية عن قميص نادي ريال مدريد الإسباني في الموسم الكروي المقبل. ويظهر دخول quot;طيران الإماراتquot; كراعٍ رسمي بدلاً من الشركة الحالية quot;bwinquot;مع وجود اللونيّن البرتقالي والأزرق الداكن على محيط العنق.



تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لقميص ريال مدريد المزمع طرحه في الأسواق مع نهاية الموسم الحالي كي يكون زي الفريق الملكي في موسم 2013/2014 المقبل.

وكشفت صحيفة quot;ماركاquot; المقربة من دوائر صنع القرار داخل الفريق المدريدي عن صورة القميص الجديد رغم عدم صدور أي بيان رسمي من إدارة فلورنتينو بيريز لتؤكد أو تنفي ذلك.

وبات في حكم المؤكد أن تزينّ quot;طيران الإماراتquot; صدر القميص الملكي بدلاً من الشركة الحالية quot;bwinquot; التي ترعى القميص منذ سنوات طويلة.

واحتفظ القميص الأساسي بلونه الأبيض quot;المعتادquot; مع وجود اللونين البرتقالي والأزرق الداكن على طول محيط العنق والأكمام على حد سواء مع تفرد quot;الأورانجquot; على جانبي القميص.

quot;طيران الإماراتquot; VS quot;الخطوط الجوية القطريةquot;

كما سيظهر راعٍ رسمي جديد على زي برشلونة الجديد ممثلاً بـquot;الخطوط الجوية القطريةquot; وفقاً للاتفاق الموقع بين النادي الكاتالوني ومؤسسة قطر الذي يجيز إدخال راعِ جديد بداية من الموسم الثالث لسريان الاتفاقية.

وسيحمل بذلك عملاقا الكرة الإسبانية والعالمية شعاري quot;طيران الإماراتquot; وquot;الخطوط الجوية القطريةquot; وهو ما سيضيف ويزيد من شعبية الناديين في الوطن العربي رغم ما يحظيان به حالياً من تشجيع ومتابعة كثيفة في سائر البلدان العربية.

وسيظهر اسم الشركتين العربيتين على صدر قميصيّquot;الميرنغيquot; وquot;البلوغراناquot; باللغة الإنكليزية فقط ما فتح أبواباً كثيرة للتساؤل والاستفسار عن هذه الخطوة على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة quot;فايسبوكquot; وquot;تويترquot;.

صفقة تاريخية بين بيريز وquot;طيران الإماراتquot;

وتأتي هذه التطورات تأكيداً لتقارير صحافية سابقة أشارت إلى إبرام صفقة تاريخية بين رئيس ريال مدريد بيريز وشركة quot;طيران الإماراتquot; يتم بموجبها رعاية قميص الفريق الملكي مقابل 70 مليون يورو بداية من الموسم المقبل.

وتعتبر شركة الإمارات للطيران واحدة من أبرز الشركات التي تستثمر في المجال الرياضي كما أنها ترعى فرقاً عالمية كبيرة مثل آرسنال الإنكليزي وملعبه quot;الإماراتquot; وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وسيتقاضى الفريق الملكي من هذه quot;الصفقة التاريخيةquot; ما يقارب من 70 مليون يورو من شركتي quot;أديداسquot; مصممة الزي الملكي وquot;طيران الإماراتquot; الراعي الرسمي له.

ويتفوق ريال مدريد بذلك على مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي يتقاضى 67 مليون يورو من شركتي quot;شيفروليهquot; وquot;نايكquot; نظير رعاية قميص الشياطين الحُمر.

ويأتي الغريم الأزلي برشلونة في المرتبة الثالثة بتقاضيه سنوياً 62 مليون يورو من شركتي quot;مؤسسة قطرquot; وquot;نايكquot;.

وربما يتوسّع التعاون بين النادي الإسباني والشركة العربية للطيران إلى ملعب quot;سانتياغو برنابيوquot; العريق في ظل وجود أنباء عن عرض مغرٍ من quot;طيران الإماراتquot; لإعادة تسمية معقل quot;البلانكوquot;.

ويرغب ريال مدريد في جلب مزيد من الإيرادات لخزينة النادي عبر مقترحات لتمويل ملعبه مثلما تفعل الفرق الأوروبية الأخرى مثل آليانز أرينا معقل فريق بايرن ميونخ الألماني والإمارات معقل فريق آرسنال الإنكليزي.

وبحسب وسائل إعلام إسبانية فإن اسم الملعب التاريخي quot;سانتياغو برنابيوquot; سيتحول إلى quot;الإمارات بيرنابيوquot; في حال نجاح المفاوضات الدائرة بين الطرفين ليبدأ العمل بالمسمى الجديد إعتباراً من الموسم المقبل.