حصل بطل العالم للملاكمة فلاديمير كليتشكو على مهلة حتى 26 شباط/فبراير 2013 للدفاع عن ألقابه أمام بطل الاتحاد الدولي للملاكمة، الروسي ألكسندر بوفيتكين.

وقال الألماني كالي ساويرلاند راعي مباريات بوفيتكين quot;لقد تلقينا رسالة بقرار الاتحاد الدولي للملاكمةquot;، مؤكداً بذلك معلومة كان الاتحاد قد أعلنها.

وفي البيان، تتم دعوة الجانبين إلى اتفاق قبل 17 كانون الثاني/يناير. وفي حالة عدم حدوث ذلك، سيتم طرح اللقاء في المزاد لأفضل عرض. ومن يقدم أفضل عرض مالي سيحصل على حقوق تسويق المباراة وبيع تذاكرها.

ويملك كليتشكو (36 عاماً) لقبي المنظمة الدولية والرابطة العالمية من فوزه على البريطاني ديفيد هاي في تموز/يوليو عام 2011، وهو أيضاً البطل السوبر للاتحاد الدولي للملاكمة. وانتزع بوفيتكين لقب البطل العادي لاتحاد الدولي للملاكمة في آب/أغسطس 2011 بالفوز على الأوزبكي روسلان تشاغاييف.

لكن عائلة كليتشكو لديها خطط أخرى، ولا تريد مواجهة بوفيتكين قبل حزيران/يونيو 2013. وقال مدير الفريق بيرند بونتي quot;الآن سنتحدث مع الاتحاد الدولي للملاكمةquot;.

وقال ساويرلاند quot;لا يبدو ممكناً التوصل إلى اتفاق. سنذهب إلى المزاد ونبث المباراة في القناة الأولى الألمانية مع رعاتناquot;.

وتنقل مباريات فلاديمير وشقيقه فيتالي حصرياً على قناة quot;آر تي إلquot; التليفزيونية.