اعتبر المدرب الايطالي لمانشستر سيتي الانكليزي روبرتو مانشيني ان الغرامة التي فرضت من قبل النادي على مواطنه ماريو بالوتيلي الموسم الماضي quot;طبيعيةquot;، مؤكدا بان ما يهمه هو ان يحترم اللاعب نفسه اكثر من ان يحترم مدربه.

ويأتي تصريح مانشيني بعد ان قرر بالوتيلي التخلي عن قرار الاحتكام الى محكمة الاتحاد الانكليزي الممتاز من اجل سحب الغرامة المالية التي فرضها عليه سيتي الموسم الماضي بسبب تصرفاته.

وكان من المقرر ان يتقدم محامو بالوتيلي باستئنافه الى محكمة الاتحاد الانكليزي امس الاول الاربعاء لكن اللاعب الايطالي عدل عن قراره بعد مفاوضات مع فريقه ورضي بالعقوبة التي صدرت بحقه.

واضطر مانشستر سيتي الموسم الماضي الى خوض الكثير من المباريات دون بالوتيلي (22 عاما) بسبب ايقافه لحصوله على بطاقات كثيرة من اللونين الاحمر والاصفر، ما دفعه الى تغريم لاعب انتر ميلان السابق بمبلغ 340 الف جنيه استرليني.

واستأنف بالوتيلي هذه العقوبة امام ادارة بطل الدوري الممتاز للموسم الماضي لكنها رفضت طلبه، ما اضطره الى التفكير بالاحتكام للاتحاد الانكليزي من اجل محاولة الغاء هذه العقوبة، ما كان سيعقد علاقته بناديه ويعزز الشائعات حول احتمال عودته الى ايطاليا للدفاع عن الوان ميلان او فريقه السابق انتر او حتى يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الحالي.

واستبعد سيتي المهاجم الايطالي عن التشكيلة التي واجهت نيوكاسل يونايتد السبت الماضي (3-1) في الدوري، فبقي في مانشستر من اجل ان يتدرب وحيدا، علما بانه كان اساسيا في موقعة الدربي ضد مانشستر يونايتد في المرحلة السابقة والتي خسرها فريقه على ارضه 2-3 لكن مدربه مانشيني استبدله مع بداية الشوط الثاني بسبب ادائه المتواضع.

واعتبر بالوتيلي انه رضي بالعقوبة التي فرضها عليها فريقه احتراما منه لمانشيني والمشجعين والنادي، لكن المدرب الايطالي نصح مواطنه، قائلا: quot;في بادىء الامر، يجب عليه ان يحترم نفسه، وليس انا. احترام نفسه امر هام للغايةquot;.

وسيغيب بالوتيلي عن سيتي في مباراة الغد ايضا ضد ريدينغ لكن بسبب المرض وليس بقرار من مدربه، اذ يعاني من فيروس منعه من المشاركة في التمارين خلال اليومين الاخيرين، وقد تحدث مانشيني عن هذه المسألة قائلا: quot;ماريو غير محظوظ بتاتا. كان مريضا هذا الاسبوع، طيلة الاسبوع. جاء صباح اليوم الجمعة (الى التمارين) لكن لم يكن باستطاعته فعل اي شيءquot;.

واكد مانشيني مرة اخرى ان مشوار بالوتيلي مع سيتي لم ينته، مضيفا quot;ماريو في وضع مثل باقي اللاعبين. اذا كان يستحق فرصة ثانية، فسيحظى بفرصة ثانية. والان، كل ما عليه فعله هو ان يستحقها (للفرصة الثانية)quot;.

واخذ مانشيني لاعب الوسط العاجي كولو توري كمثال حول الفرصة الثانية بعد ان اوقف الاخير في 2011 لستة اشهر لتناوله حبوب تنحيف تحتوي مواد محظورة، لكنه قاتل من اجل شق طريقه مجددا الى صفوف سيتي، مضيفا quot;كولو لاعب اخر من فريقنا وهو لعب بشكل جيد ضد نيوكاسل ومانشستر يونايتد. اذ عمل اللاعب بشكل جيد، فهو يستحق الحصول على فرصة اللعبquot;.

ومن المرجح ان لا تستمر مسيرة بالوتيلي مع سيتي الذي دفع 24 مليون جنيه استرليني للتعاقد معه من انتر ميلان عام 2010 مقابل 24 مليون جنيه استرليني، وقد ذكرت وسائل الاعلام الايطالية مؤخرا الى ان عودة quot;سوبر ماريوquot; الى بلاده اصبحت مرجحة اكثر من اي وقت بعد ولادة طفلته بيا.

ويخوض بالوتيلي اصلا موسما صعبا مع مانشستر سيتي ما دفع بوسائل الاعلام الايطالية الى التحدث منذ فترة عن احتمال انتقاله الى ميلان، الفريق الذي يشجعه منذ الصغر، وذلك رغم نفي النادي اللومباردي هذا الامر.

لكن فرضية رحيله عن سيتي والعودة الى الدوري الايطالي تعززت بحسب وسائل الاعلام بعد ان ولدت طفلته بيا في ايطاليا من عارضة الازياء رافاييلا فيكو.

واشارت ايضا الى ان ميلان سيدخل في منافسة مع جاره انتر ويوفنتوس لان الاخيرين يرغبان بالحصول على خدمات اللاعب.