اعلن الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عن عزم بلاده استضافة كأس اسيا للكبار عام 2019 وللشباب في 2013.

وكشف الامير نواف في مؤتمر صحافي اليوم الاربعاء quot;عن نية السعودية التقدم بطلب استضافة نهائيات كأس آسيا 2019 وكأس آسيا تحت 22 سنة في 2013quot;.

يذكر ان كأس اسيا المقبلة للكبار ستقام في استراليا عام 2015، واقيمت النسخة السابقة في قطر مطلع عام 2011 وتوج منتخب اليابان بطلا لها.

وتحدث الامير نواف ايضا عن الكرة السعودية معلنا quot;البدء بتشكيل الجمعية العمومية وفق النظام الأساسي للاتحاد السعودي، وتطوير عمل هيئة دوري المحترفين وتغيير مسماها إلى رابطة الأندية المحترفة وتعيين محمد بن عبدالله النويصر رئيسا لها، وإحالة جميع الأمور التي تخص الأندية إلى رابطة الأندية المحترفة لمناقشتها مع الأندية ومن ثم رفعها للاتحادquot;.

واشار ايضا الى تقليص عدد اللاعبين الأجانب إلى ثلاثة وتحويله إلى رابطة الأندية المحترفة لدراسته تماشيا مع عقود اللاعبين على أن لا تزيد بداية فترة تطبيقه عن موسمينquot;.

كما اعلن الامير نواف بن فيصل quot;عن تحويل دوري الدرجة الأولى إلى دوري محترفين للدرجة الأولى بدءا من الموسم المقبل، وإنشاء صندوق خيري باسم (صندوق الوفاء) مختص بمداخيل الاتحاد غير الاستثمارية مثل الغرامات أو الهبات ويتكفل بمساعدة كل مسؤولي الاتحاد ومنسوبين ومنتسبين في حال الظروف القهرية لأي منهم سواء وفاة أو مرض أو عجز، وافتتح الصندوق بمبلغ مليون ريال (نحو 280 الف دولار) من حسابه الشخصيquot;.

ومن القرارات التي اعلن عنها ايضا quot;زيادة المداخيل للأندية من خلال مداخيل الاتحاد والرابطة، وسيعلن ذلك وفق بيان مفصل وحسب ترتيب الفرق في الدوري من الأول حتى المركز الأخير وستكون الزيادة بشكل كبير ومضاعفquot;.