ستكون الفرصة سانحة امام المنتخب العماني لكي يزيح نظيره الكوري الجنوبي عن الصدارة والاقتراب من تحقيق الحلم وذلك عندما يستضيفه الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012.

وتتصدر كوريا الجنوبية المجموعة برصيد 8 نقاط مقابل 7 نقاط لعمان، فيما تحتل قطر المركز الثالث والسعودية الرابع الاخير بثلاث نقاط ونقطتين على التوالي قبل مواجهتهما غدا ايضا على ارض الاول.

وستحسم بطاقة التأهل المباشر عن هذه المجموعة الى الاولمبياد في حال نجح المنتخب الكوري في تجديد فوزه على نظيره العماني الذي سيسعى جاهدا لحرمانه من ذلك والابقاء على حلم المشاركة في الحدث الكبير للمرة الاولى في تاريخه.

واستعد المنتخب العماني الذي يخوض الجولة الاخيرة في السعودية، لهذه المواجهة بمباراة ودية امام اوزبكستان وانتهت بالتعادل صفر-صفر.

ومن المتوقع ان يخوض العمانيون اللقاء بتشكيلته الاعتيادية وهم يدركون بأن خصمهم فشل في الخروج فائزا من الخليج بعدما تعادل في الدوحة مع قطر (1-1) وكان قريبا من تلقي الخسارة من الأخضر السعودي في الرياض قبل ان يخرج متعادلا في الثواني الأخيرة (1-1) ايضا.

واعترف مدربه هونغ ميونغ بو بأن فريقه يواجه صعوبة في التعامل مع المنتخبات الخليجية على ارضها، وهي الميزة التي قد تصب لمصلحة المنتخب العماني الذي دعم صفوفه بمحترف الوحدة الإماراتي محمد الشيبة وهدافه عبد العزيز المقبالي وحسين الحضري بالإضافة الي 8 لاعبين يمثلون المنتخب العماني الأول.

اما منتخب كوريا الجنوبية، فقد استعان بثمانية لاعبين يحترفون في الدوري الياباني ولاعب واحد في الدوري الصيني إلا أن أكبر المفاجئات في القائمة كانت تواجد لاعب وسط فريق لخويا القطري نام تاي هي (20 عاما) الذي لم يتمكن من المشاركة مع المنتخب الاولمبي في اي من مبارياته السابقة في التصفيات بسبب ارتباطه مع فريقه السابق فالنسيان الفرنسي لكنه اصبح بتصرف منتخب بلاده بانتقاله الى الدوري القطري.

وفي المواجهة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، يتواجه المنتخبان القطري والسعودي في قمة خليجية مشتعلة لا بديل فيها عن الفوز من اجل التمسك بالامل الاخير فى الوصول الى الاولمبياد ولو عن طريق الملحق الاسيوي الذي يخوضه اصحاب المركز الثاني بنظام المجموعة.

ويأمل كل من المنتخبين في التمسك بالامال الضئيلة حتى الجولة الاخيرة في 14/اذار مارس المقبل والتي تلتقى فيها قطر مع كوريا في سيول، والسعودية مع عمان في الرياض.

وفي حال لم يتنته مباراة الغد بالتعادل سيكون على المنتخب الفائز ان يحصد النقاط الثلاث في الجولة الاخيرة ايضا وانتظار نتيجة عمان وكوريا الجنوبية اليوم.

ولم يذق الفريقان طعم الانتصارات حتى الان فحقق الفريق القطري التعادل فى 4 مباريات قبل اعتباره خاسرا امام عمان بسبب مشاركة لاعبه عبد العزيز حاتم رغم حصولها على انذارين، بينما تعادل الفريق السعودي مرتين وخسر مرتين.