يسعى المنتخب القطري للتمسك بفرصته الاخيرة في مهمته الصعبة مع نظيره العماني في الدوحة غدا الاحد في الجولة الرابعة من الدور الثالث للتصفيات المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اوليمباد لندن 2012.

وتلعب السعودية مع كوريا الجنوبية غدا ايضا.

تتصدر كوريا ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن عمان، وتأتي قطر ثالثة بنقطتين، والسعودية رابعة بنقطة واحدة.

ويتأهل بطل كل من المجموعات الثلاث في الدور الثالث مباشرة الى النهائيات.

وتشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني ضمن الدور الثالث مع بعضها البعض في مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد وفي مدينة واحدة، وبطل المجموعة يقابل رابع القارة الافريقية لتحديد المتأهل منهما الى النهائيات.

وتلقى المنتخب القطري ضربة قوية بعد قرار الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) باعتباره خاسرا امام نظيره العماني صفر-3 لاشراكه لاعبا موقوفا.

المباراة بين المنتخبين كانت في الجولة الثالثة من التصفيات وانتهت 1-1، لكن الفيفا اعتبر قطر خاسرة صفر-3 بسبب اشراك اللاعب عبد العزيز حاتم الحاصل على بطاقتين صفراوين.

وجاء في بيان للاتحاد القطري لكرة القدم الثلاثاء الماضي quot;تلقى الاتحاد القطري قرار الاتحاد الدولي-الفيفا- باعتبار المنتخب القطري الاولمبي خاسرا مباراته امام المنتخب العماني وذلك بداعي حصول اللاعب عبدالعزيز حاتم على بطاقتين صفراوين في المراحل السابقة من التصفياتquot;.

وحصل اللاعب على انذار ضد الهند في الدور الثاني، وضد كوريا الجنوبية في الدور الثالث.

وتابع البيان quot;ان الاتحاد القطري لكرة القدم سيقوم بتقديم إستئناف على القرار الصادر وذلك إعتمادا على تفسيرات قانونية تجعل من الحديث حول فقداننا أي نقطة من نقاط المباراة سابقا لأوانهquot;، مضيفا quot;كما حث الاتحاد الجهازين الفني والإداري واللاعبين في المنتخب القطري الأولمبي على عدم الإلتفاف إلى القرار وإعتبار المباريات المقبلة وسيلة حقيقة من أجل ضمان التأهل مباشرة إلى النهائيات حيث ما زالت بطاقة التأهل الأولى بمتناول إيدينا في الملعبquot;.

ولا بديل للمنتخب القطري عن الفوز بعد ان ادى قرار الفيفا الى حزف نقطة من رصيده ومنح عمان ثلاث نقاط جعل الاخيرة في وضع جيد لمنافسة كوريا الجنوبية على بطاقة المجموعة، وحتى على احراز المركز الثاني.

الفوز ليس سهلا كون المنتخب القطري اكتفى بالتعادل في المباريات الثلاث التي خاضها حتى الان، ولم يسجل اكثر من هدف فى كل مباراة اذ يعاني من مشكلة عدم التهديف التي سعى مدربه البرازيلي باولو اوتوري الى علاجها في التدريبات التي انطلقت مطلع كانون الثاني/يناير الماضي.

ويرى اوتوري ان منتخبه quot;يحتاج الى تطوير ادائه الهجومي لكي يحقق الانتصاراتquot;، ولذلك ضم عدد من المهاجمين الجدد بحثا عن حل مشكلة التهديف.

ويؤكد اوتوري ان قرار الفيفا باعتبار فريقه خاسرا امام عمان quot;لن يؤثر سلبيا او معنويا على اللاعبين خاصة وان الفريق وقبل قرار الفيفا لم يكن امامه اي بديل ايضا سوى الفوزquot;.

من جهته، يسعى المنتخب الكوري الى تحقيق نتيجة جيدة امام مضيفه السعودي للاقتراب من بلوغ النهائيات الاولمبية للمرة التاسعة في تاريخه والسابعة على التوالي، علما بأنه لم يسبق ان احرز اي ميدالية حتى الان.

وكانت كوريا فازت على السعودية 1-صفر في مباراة الذهاب.