انسحب لاعب المنتخب اليمني للجودو الدولي علي خصروف من مواجهة لاعب إسرائيلي ضمن بطولة كأس العالم للجودو المقامة حالياً في مدينة دوسلدورف الألمانية، وهي إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012.

وكانت قرعة البطولة أوقعت لاعب المنتخب اليمني للجودو في مواجهة لاعب إسرائيلي، في أول نزالاته في البطولة العالمية لوزن تحت 60 كجم.

وأوضح رئيس الاتحاد اليمني للجودو نعمان شاهر أن خصروف سيسعى لتعويض خسارة النقاط، التي كان سيحصل عليها بمشاركته في هذه البطولة، من خلال مشاركته في بطولة كأس العالم في العاصمة التشيكية براج المقرر انطلاقها في 25 شباط/فبراير الجاري.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية quot;سبأquot;، أشار شاهر إلى أن خصروف يخوض حاليًا معسكرًا تدريبيًا في ألمانيا استعدادًا لبطولة quot;براجquot;، برفقة زميله زياد ماطر تحت وزن 73كجم، بإشراف المدرب حلمي حسين مدرب المنتخب المصري السابق، لافتًا إلى أن حظوظ خصروف في التأهل لأولمبياد لندن لا تزال كبيرة.

وأشاد شاهر بانسحاب خصروف من أمام اللاعب الإسرائيلي، معتبرًا أن ذلك يعكس الروح الوطنية والقيم الدينية والمبادئ الأخلاقية والإنسانية التي يتحلى بها اللاعبون اليمنيون.

وأضاف شاهر قائلاً:quot;مع أنه ربما يتعرض خصروف لعقوبة دولية جراء ذلك، إلا أنه تصرف من تلقاء نفسه وبإرادة إسلامية وعربية خالصة، نابعة من قناعة كاملة بأن أبسط ما يمكن أن يقدم لفلسطين وشعبها هو رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني في أي مجال كانquot;.

وكان خصروف أحرز ميدالية ذهبية لليمن في الجودو في دورة الألعاب العربية 12 التي أقيمت في قطر في كانون الأول/ديسمبر من العام الماضي.

وأشادت أوساط رياضية يمنية بالموقف الذي وصفته بالمشرف للاعب خصروف، الذي فضّل أن ينتصر لدينه ووطنه راميًا عرض الحائط بفرصة ذهبية لكسب نقاط كانت ستقربه بجدارة من التأهل إلى أولمبياد لندن.