منح بطل اليمن والعرب في لعبة الجودو النجم علي خصروف بلاده أول ميدالية ذهبية في منافسات دورة الألعاب العربية الـ 12 المقامة في العاصمة القطرية الدوحة بعدما حقق لقب وزن 60 كيلو جرام بالفوز على البطل الجزائري ليث صقر الذي حصل على الميدالية الفضية.


صنعاء : ضمت بعثة اليمن الرياضية الى الدورة العربية بقطر 70 لاعبا ولاعبة في مختلف الألعاب فضلا عن لاعبين من ذوي الإحتياجات الخاصة , بينما تتركز المشاركة اليمنية في الدورة الـ12 على الألعاب الفردية وخاصة القتالية كالجودو والتايكواندو والكاراتيه والملاكمة والمصارعة .

وفي تصريحات خاصة لـquot;إيلافquot; قال البطل الذهبي علي خصروف quot;الحمدلله على نجاحي في تحقيق الميدالية الذهبية الأولى لليمن في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة بقطرquot; مضيفاً بان المنافسة كانت قوية جداً بين جميع الأبطال العرب ولاسيما من لاعبي دول المغرب العربي.

وحرص البطل الثائر علي خصروف أن يهدي انجازه العربي الى كل شهداء وجرحى اعتصامات وتظاهرات الثورة الشبابية والشعبية السلمية المتصاعدة منذ نحو احد عشر شهراً في اليمن , علماً بأنه تعافى من إصابة بشظايا رصاص خلال مشاركته في مسيرة في مايو الماضي .

خصروف واجه منافسة مع أبطال الجودو المغاربة

كما لم ينس إرسال عبارات الشكر والامتنان الى والده المناضل في ساحة التغيير بصنعاء وكذلك الى رئيس الاتحادين العربي واليمني للعبة الجودو نعمان شاهر, كاشفاً عن ازدياد منسوب التفاؤل لديه من الاقتراب من حلم الوصول لاولمبياد لندن بعد إحرازه لذهبية الألعاب العربية.

ولا تزال اليمن برصيد ذهبية وحيدة بعد مرور خمسة أيام على افتتاح دورة الألعاب العربية وجاء إنجاز البطل خصروف بعد الفوز في المباراة النهائية على الجزائري ليث صقر الذي حصل على الميدالية الفضية فيما ذهبت برونزيتا وزن 60 إلى التونسي فرج ذويبي والمغربي باسم مدثر.

وسبق لليمني خصروف التأكيد لإيلاف على اعتزازه بالانضمام الى شباب ساحة التغيير في صنعاء , لافتاً الى انه وجد مشاعر التعاطف والتحفيز بعدما اضطر لمغادرة اليمن لاستكمال العلاج من الإصابة بشظايا رصاص قوات الأمن كان تعرض لها خلال احدى المسيرات .