قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مضى الموعد المحدد رسمياً لانطلاق الدوري اليمني لكرة القدم للموسم الجديد دون أن يبدأ احتدام التنافس على نيل اللقب المحلي العشرين في ظل استمرار الاحتجاجات الشعبية المتصاعدة منذ نحو عشرة شهور في معظم محافظات البلاد والمطالبة باسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح .

وإزاء ذلك , ابدى مهتمون بالشأن الكروي اليمني الخشية من حدوث التراجع في تثبيت انطلاق واختتام دوري فرق النخبة الجديد بالتزامن مع مواعيد روزنامة الاتحاد الدولي quot;فيفاquot; وهو ماينسف الجهود التي أثمرت خلال المواسم الاخيرة عن إفقاد الدوري اليمني للقب اطول دوري في العالم .

لكن مصدر مسؤول بالاتحاد اليمني كشف لـquot;ايلافquot;بان موعد انطلاق منافسات دوري فرق اندية النخبة الكروية سيحسم بعد نحو اسبوعين على الاكثر , وذلك بعدما تعذر البدء بخوض اول مراحله التنافسية ضمن مواجهات دور الذهاب في الموعد المعلن سابقاً والمحدد بمنتصف نوفمبر الجاري .

واوضح علي ابوزيد نائب رئيس لجنة المسابقات العليا في اتحاد اللعبة اليمني ان مواعيد مسابقات الموسم الجديد ستحسم في اجتماع للجمعية العمومية المتوقع انعقاده خلال النصف الاول من ديسمبر المقبل وسيضم قيادات الاتحاد المحلي وممثلين عن أندية الدرجتين الاولى والثانية لكرة القدم .
وفضل علي ابوزيد عدم الرد على سؤال بشأن توقعاته لاحتمال تجميد إقامة مسابقات الموسم الكروي الجديد بالنظر الى استمرار الاحوال المضطربة في اليمن بعدما كان تم الغاء مسابقتي الكأس والوحدة والاكتفاء فقط باستكمال تسيير دوري الدرجتين الاولى والثانية خلال الموسم المنقضي .

كما نفى نائب رئيس لجنة المسابقات الكروية في اليمن علمه بأي طلب مقدم من اندية الفرق الاربعة الهابطة من منافسات بطولة النخبة بالموسم الفائت وهي الصقر والرشيد تعز وحسان ابين والوحدة صنعاء من اجل تدارس والغاء قرار الهبوط خلال الاجتماع المرتقب للجمعية العمومية .

غير ان مصدر وثيق الاطلاع رجح لـquot;ايلافquot; بان الاجتماع الحاسم للجمعية العمومية القادم بمقر الاتحاد بصنعاء سيقف لامحالة أمام مطالب إلغاء قرار الهبوط قبل رفض او الموافقة على عودة فرق الصقر تعز والوحدة صنعاء وحسان ابين والرشيد تعز الى مصاف فرق بطولة الاضواء .

وكان الاتحاد اليمني لكرة القدم اعلن عن إرجاء إطلاق النسخة الاولى لدوري المحترفين الى الموسم المحلي في العام 2012 - 2013 بمشاركة ثمان من فرق النخبة على إن تديره رابطة تتولى مهام التنظيم والإشراف عليه تبعاً لاشتراطات الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة .

وحينها أكد ألامين العام الدكتور حميد شيباني إن الموسم الكروي الجديد سينطلق في منتصف شهر نوفمبر الجاري على ان يكون هو آخر مواسم الدوري المحلي بالشكل الحالي كاشفاً عن انه تقرر البدء في تطبيق النسخة الاولى لدوري المحترفين اليمني في الموسم بعد القادم .