أفصحت مصادر يمنية متطابقة لـquot;إيلافquot; عن أنها لا تستبعد قيام اللجنة الاولمبية في اليمن باتخاذ قرار مماثل لما سارعت لإعلانه نظيرتها السورية اخيراً بالانسحاب من المشاركة في دورة الألعاب العربية المقررة في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 9 الى 23 ديسمبر المقبل .

ولم تستبعد المصادر وقوف عوامل سياسية وراء القرار اليمني المتوقع بالانسحاب عن المشاركة في منافسات الدورة العربية بقطر على الرغم من صدور إقرار سابق بالمشاركة عن اللجنة الأولمبية الوطنية في اجتماع رسمي برئاسة عبدالرحمن الاكوع منتصف شهر يناير الماضي .

وفي حين عزت اللجنة الاولمبية السورية قرار الانسحاب الى quot;الاستجابة لمطالب كافة الابطال السوريين واتحادات العابهم التي تستعد للمشاركة في الدورة العربية بعدم المشاركة الا في حال الغاء جامعة الدول العربية قرارها الجائر بتعليق عضوية سوريا في مجلس جامعة الدول العربيةquot;.

لفتت مصادر إيلاف في اليمن ايضاً الى مبرر حدوث تقلص كبير في عدد الاتحادات الرياضية الجاهزة للمشاركة بالدورة العربية مقارنة بعدد الدعوات التي كانت وجهتها اللجنة الاولمبية الوطنية لاتحادات كرة القدم والشطرنج وتنس الميدان والكاراتيه والجمباز والجودو والكونغ فو والمصارعة .

كما تكهنت بان قرار الانسحاب اليمني ربما سيخرج عن اجتماع وشيك للجنة الاولمبية بعدما تم إقرار استبعاد المنتخب الأولمبي من المشاركه في دورة الألعاب العربية بقطر التي ستقام نهاية العام الجاري بعد اعتذار اتحاد الكرة المحلي بمبرر عدم الجاهزية وتدهور الأوضاع السياسية في اليمن.