اعلنت اللجنة الاولمبية السوريةالاحد انسحابها من دورة الالعاب العربية المقررة في الدوحة من 9 الى 23 كانون الاول/ديسمبر المقبل بحسب ما ذكره التلفزيون السوري.

واصدرت اللجنة الاولمبية السورية بيانا اكدت فيه quot;ان الرياضيين في سورية الذين عاهدوا الله والوطن أن يدافعوا عن كرامته ووحدته الوطنية ولطالما رفعوا رايات العلم السوري في البطولات العربية والعالمية والأولمبية، يؤكدون اليوم التزامهم المطلق بنهج سورية المقاوم وبأنهم الجنود الأوفياء للسيد الرئيس بشار الأسد للدفاع عن تراب الوطن، وهم لن يكونوا في الاستحقاق العربي الرياضي القادم لأنهم سيستبدلون لباسهم الرياضي باللباس العسكري للوقوف في وجه المؤامرة وللحفاظ على الأرض والإنسان والوطنquot;.

ويأتي انسحاب سوريا من الدورة ردا على قرار تعليق مشاركة سوريا في فعاليات الجامعة العربية بحجة الأحداث الأمنية غير المستقرة التي تعيشها عدد من المحافظات السورية، وطالبت الجامعة الحكومة بالعمل على التهدئة مع المعارضة.

في المقابل، أكد اللواء موفق جمعة رئيس اللجنة الاولمبية السورية رئيس الاتحاد الرياضة العام عدم صدور اي قرار رسمي من الجهات العليا حتى الان بانسحاب سوريا من دورة الالعاب العربية.

واضاف جمعة في تصريح لوكالة فرانس برس ان هناك مطالب بعدم المشاركة، وقال quot;كافة الابطال السوريين واتحادات العابهم التي تستعد للمشاركة في الدورة العربية طالبونا بعدم المشاركة الا في حال الغاء جامعة الدول العربية قرارها الجائر بتعليق عضوية سوريا في مجلس جامعة الدول العربيةquot;.