وقعت اللجنة المنظمة لدورة الالعاب العربية التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة اليوم الاربعاء عقدا مع احدى الشركات العقارية لتوفير مجمع سكني بمدينة الوكرة للاعبين والفرق المشاركة فى الدورة التى تستضيفها الدوحة من 11 وحتى 25 من شهر ديسمبر المقبل.

ووقع العقد الشيخ سعود بن عبد الرحمن ال ثانى الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية ورئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة فى مؤتمر صحافي مع الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة إزدان العقارية وستقوم الشركة ببناء مجمع سكني للاعبين والفرق مكون من 1975 وحدة سكنية بالاضافة الى عدد من الفلل وتتكون الشقق من غرفتين أو ثلاثة غرف بالإضافة إلى أستوديو (غرفة واحدة)، مع وجود اضافات اخرى مثل قاعة الرياضة، حوض السباحة، ملاعب كرة المضرب وكرة السلة، مكاتب، مساجد، قاعات اجتماع، وحدة طبية، وكذلك مركز خدمة اللجان الأولمبية الوطنية بالإضافة إلى مركز المعلومات الخاص بالرياضة.

وتوفر الشركة ايضا تسهيلات أخرى مثل تجهيز خيمة تعد كمطعم للاعبين والموظفين وأخرى كمركز للوصول والمغادرة وعمل التصاريح.

وسيتم مع نهاية شهر ايلول/سبتمبر القادم تأمين السكن لـ 1000 لاعب رياضي متوقع حضورهم الدورة التجريبية للألعاب العربية في الاول من شهر اكتوبر 2011 . أما العدد المتوقع للاعبين المشاركين في دورة الألعاب العربية المقامة في ديسمبر 2011 هو (8000 مشارك).

وقال الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني ان عمل اللجنة المنظمة للبطولة يسير وفق الخطة الموضوعة واستكملت العديد من المراحل واكد ان الكشف عن تعويذة الدورة سيتم في 27 حزيران/ يونيو القادم مشيرا الى اجتماع رؤساء الوفود المشاركة فى الدورة 26 منه.