قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غيب الموت اثنين من ابرز حكام كرة القدم اليمنيين الدوليين في غضون فترة زمنية متقاربة من الأسبوع الحالي , في حين تتأهب الملاعب اليمنية لإطلاق صافرة دوران المستديرة المقرر نهاية ديسمبر الجاري ضمن منافسات دوري فرق النخبة للموسم المحلي الجديد في نسخته العشرين.

ولم تمر سوى أربعة أيام على إعلان وفاة الحكم الدولي السابق عبدالواحد الخميسي على إثر تعرضه لجلطة قلبية فارق على إثرها الحياة الخميس الفائت حتى فجع الوسط الكروي اليمني بخبر وفاة الحكم الدولي المعتزل محمد النويجي خلال تلقيه العلاج في مستشفى بالمملكة الاردنية الهاشمية.

ويمتلك القاضيان الراحلان سجلاً حافلاً من التألق والعطاء في مجال تحكيم كرة القدم حيث يعد الدولي محمد النويجي من افضل حكام الكرة اليمنية , بينما كان زميله عبدالواحد الخميسي من أوائل الحكام اليمنيين الذين حصلوا على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي للعبة الفيفا في عام 1986.

وكان آخر منصب رياضي شغله الحكم عبدالواحد الخميسي مساعداً لمدير بطولة خليجي 20 التي استضافتها ملاعب عدن وابين في نهاية العام المنصرم , بينما عمل محمد النويجي مراقباً فنياً للحكام اليمنيين قبيل أجراءه لعملية جراحية دخل اثرها في غيبوبة ومن ثم موت سريري انتهى بالوفاة.

وفي سياق متصل , حددت رسمياً مواعيد مسابقات الموسم اليمني الجديد في الاجتماع الذي عقده الاتحاد المحلي الاثنين مع ممثلين عن أندية الدرجتين الأولى والثانية لكرة القدم على ان يتم التدشين بمباراة السوبر بين فريقي العروبة والتلال عدن في 22 من شهر ديسمبر الجاري.

كما اقر اجتماع الجمعية العمومية للكرة اليمنية موعد انطلاق الأسبوع الأول من دوري فرق الدرجة الاولى في 28 ديسمبر الجاري على ان تنطلق منافسات دوري الدرجة الثانية خلال فبراير القادم ويسبقه في منتصف يناير بدء منافسات دوري فرق الدرجة الثالثة لكرة القدم للموسم الجديد.

وتم خلال الاجتماع مناقشة لائحة المسابقات الكروية قبيل إجراء قرعة الأسبوع الاول لدوري النخبة بمشاركة فرق العروبة والتلال عدن والأهلي صنعاء والوحدة عدن والأهلي تعز وهلال الحديدة وشعب صنعاء والشعلة وشعب أب ونجم سبأ وشعب حضرموت وطليعة تعز واتحاد اب وشباب البيضاء.

ويشار الى ان دوري النخبة اليمني الاخير شهد بطل جديد هو فريق العروبة الصنعاني كما توقفت مسيرة منافساته 5 مرات أولاها بسبب إقامة بطولة خليجي 20 أواخر العام الماضي، والأربع الحالات الأخرى بسبب تصاعد الثورة الشبابية والشعبية السلمية المندلعة في البلاد منذ فبراير الماضي.