قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أثارت التصريحات الأحدث الصادرة عن قيادات في اتحاد الكرة اليمني جدلاَ واسعاً حول مسألة التعاقد مع جهاز فني اجنبي لمهمة تدريب المنتخب الوطني خلال الاستحقاقات الخارجية المقبلة أبرزها بطولة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين في البحرين مطلع عام 2013 وقبلها بطولة كأس العرب التاسعة للمنتخبات بالكويت خلال النصف الثاني من العام المقبل.

وفي هذا الشأن , قوبلت محاولاتquot;ايلافquot; بالتسويف للتواصل هاتفياً مع الشيخ احمد العيسي رئيس الاتحاد المحلي لطلب الاستيضاح فيما يخص تصريحات منسوبة له بخصوص مستجدات التعاقد مع مدرب اجنبي للأحمر اليمني كونها جاءت اثر تصريحات مماثلة لمعنيين كرويين جزمت بالاتجاه للابقاء على المهمة لدى الجهاز الفني الوطني بقيادة المدرب امين السنيني.

بينما كشف مصدر مسؤول في وزارة الشباب والرياضة عن انه لم يتم حتى اليوم البت رسمياً في الملف الذي قدمه اتحاد الكرة اليمني الى كل من وزارتي الرياضة والمالية مؤخراً , مضيفاً ان الملف تضمن في ابرز محتوياته السقف المالي لصفقة استقدام الجهاز الاجنبي الجديد للمنتخب الوطني الاول خلفاً للجهاز الكرواتي بقيادة ستريشكو الذي اقيل عقب بطولة خليجي 20.

واعتبر المصدر لـquot;ايلافquot; ان البحث عن المدرب الوهم من قبل اتحاد كرة القدم منذ نحو عام , يتواصل في بروز التناقض الصارخ ضمن الأحاديث الصحفية الاخيرة عن قرب قدوم جهاز اجنبي جديد وفي نفس الوقت التأكيد على ابقاء الثقة بالجهاز الوطني الذي كان تحمل المسؤولية وقاد المنتخب الاول خلال التصفيات الاسيوية التمهيدية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

وفوجئ المهتمون بالشأن الكروي اليمني بخروج تصريح صحفي لرئيس اتحاد اللعبة الشيخ احمد العيسي كشف من خلاله عن ان الجديد في موضوع استقدام مدرب اجنبي هو المفاضلة حالياً بين سبعة ملفات لمدربين أجانب سعياً للتعاقد مع أحدهم لقيادة المنتخب الوطني قريباً وفقاً لإمكانيات الاتحاد اليمني على ان يقر ذلك خلال اجتماع لمجلس الإدارة خلال الأسبوع القادم .

ونسب التصريح المثير للجدل الى الشيخ احمد العيسي قوله بان ضمن قائمة الأجانب المرشحين لتدريب منتخب اليمن أسماء كبيرة منهم مدرب برازيلي سبق ان درب منتخبي الكويت وقطر وعمل مساعدا لمدرب فريق ريال مدريد الاسباني بالإضافة إلى مدرب آخر برازيلي واخرين من ايطاليا والبرتغال وكذلك يوغسلافي حاصل على الجنسية الفرنسية وايضاً مدرب أفريقي .

ومرد الاستغراب إزاء التصريحات الاخيرة لرئيس الاتحاد اليمني أنها تناقضت مع مضمون تصريحات مماثلة للامين العام الدكتور حميد شيباني وكذلك المدير الإداري للمنتخب الاول لكرة القدم عبدالوهاب الزرقة والتي كانت رجحت قرب الاعلان عن خطوة الاستقرار على تكليف المدرب الوطني أمين السنيني بمواصلة مهمة الاعداد للاحمر الكبير لخوض منافسات بطولة خليجي 21.

وحاولت quot;ايلافquot; التواصل هاتفياً للاستيضاح من المدرب الوطني امين السنيني الا انه كان غادر العاصمة صنعاء برفقة الأثيوبي ابراهيمو مبرتو المدير الفني بالاتحاد اليمني إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور للمشاركة في اعمال الندوة التقييمية التي يقيمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتقييم المسابقات والبطولات التي يقيمها على مستوى الأندية والمنتخبات الاسيوية.

يشار الى ان المدير الإداري للاحمر اليمني عبدالوهاب الزرقة اعترف بصعوبة الحصول على مدرب أجنبي بمستوى مرموق بسبب الأوضاع التي تعيشها البلد في الوقت الحاضر , ولهذا فقد وضع الاتحاد اليمني لكرة القدم وفقا لأمينه العام الدكتور حميد شيباني خطة بديلة تقضي بالتوجه نحو تكليف المدرب الوطني امين السنيني لمواصلة الاستعداد لبطولة خليجي 21 .