قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد الامين العام للجنة الاولمبية اليمنية محمد الاهجري انه تممساء الاحد الاقرار رسمياً على مشاركة اليمن في دورة الالعاب العربية المقرر انطلاقها في التاسع من شهر ديسمبر الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة , واضعاً بذلك حداً لتكهنات تداولت في الاونة الأخيرة عن قرب الاعلان عن الانسحاب اليمني في خطوة مماثلة كانت اتخذتها اللجنة الاولمبية السورية .

وفي تصريحات خاصة لـquot;ايلافquot; أوضح الامين العام محمد الاهجري ان حسم اقرار المشاركة اليمنية في دورة الالعاب العربية بقطر جرى في اجتماع رسمي برئاسة عبدالرحمن الاكوع رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية , مضيفاً انه تم اقرار هوية الاتحادات الأهلية للمشاركة في احدى عشرة لعبة رياضية بالاضافة ايضاً الى مشاركين ابطال من ذوي الاحتياجات الخاصة .

ولفت امين عام اللجنة الاولمبية اليمنية الى ان جميع الاتحادات الرياضية للألعاب الجماعية ككرة القدم والسلة والطائرة واليد لن تشاركة باسم اليمن في منافسات دورة الالعاب العربية المقبلة في قطر , مبيناً بان المشاركة اليمنية متركزة بشكل ملحوظ على ابطال الالعاب الفردية ومن أبرزهم ابطال الالعاب القتالية كالجودو والتايكواندو والكاراتيه والملاكمة والمصارعة .

كما اتهم قيادة الاتحاد اليمني لكرة القدم بالتقصير الواضح في عملية الاعداد للمشاركات الخارجية القادمة وكذلك الرمي باللائمة على الاخرين من اجل تبرير عدم المشاركة في رداً منه على تصريحات لامين عام اتحاد الكرة المحلي الدكتور حميد شيباني افصح من خلالها الأخير عن ان عدم مشاركة المنتخب الاولمبي في الدورة العربية يقف ورائه اللجنة الاولمبية اليمنية .

كذلك اتهم امين عام اللجنة الاولمبية اليمنية اشخاصاً لم يسمهم ووسائل اعلام بالوقوف وراء التسريبات الاخيرة القائلة بقرب اقرار انسحاب اليمن من المشاركة في دورة الالعاب العربية المقبلة بمبرر التوتر السياسي مع دولة قطر وان المتصدر للطرف المطالب بذلك رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية عبدالرحمن الاكوع رغم صدور إعلان اولمبي في اليمن بالمشاركة بداية العام .

واعترف الامين العام الاهجري بان عملية الاعداد للابطال اليمنيين الذين من المقرر ان يخوضوا منافسات الالعاب العربية لم تكن في المستوى المأمول بالنظر الى الأوضاع الصعبة التي تمر بها اليمن لكنه استدرك quot;ومع ذلك تظل الآمال معلقة في بعض اللاعبين لتحقيق انجازات يمنية quot; مفضلاً عدم الكشف عن اسمائهم خشية تحميلهم ضغوطاً نفسية حسب قوله .

وكانت مصادر إعلامية تحدثت عن وجود انقسام وسط القيادات اليمنية المعنية باتخاذ قرار الموافقة على الانسحاب او المشاركة بالدورة العربية لافتة الى ان ما يؤكد الانقسام تضارب الأنباء حول الاجتماع الحاسم للجنة الاولمبية الوطنية , وكاشفة عن وقوف بعض اعضاء اللجنة من رؤوساء الاتحادات الاهلية كطرف رافض للانسحاب من دورة الالعاب العربية في قطر .

بينما حمل أمين عام اتحاد الكرة اليمني الدكتور حميد شيباني، اللجنة الأولمبية مسؤولية غياب المنتخب الاولمبي عن الدورة العربية مضيفاً في تصريحات له quot;اللجنة الأولمبية فاجأت الاتحاد بإقصاء منتخب كرة القدم عن الدورة، ولم تكتف بذلك بل إنها لم تشعر الاتحاد رسمياً حتى الآن، رغم اننا رسمنا خطة للمشاركة في هذه البطولة حتى نضمن للمنتخب الاستمرارية .

وأضاف : لم نصر على المشاركة وفضلنا الانصياع لقرار الأولمبية حتى لا نخلق أزمة جديدة مع اللجنة الأولمبية ورئيسها عبدالرحمن الأكوع، وبالرغم من تلقينا دعوة مباشرة من الاتحاد العربي مع إمكانية توفير متطلبات المشاركة من قبله أو من حساب الاتحاد إلا أننا آثرنا الالتزام للقرار الذي لم نستلمه رسمياً وسمعنا به من الإعلام وزملاء في اللجنة الأولمبية الوطنية .