خرج بيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة عن هدوئه وصمته المعتاديّن عندما أطلق تصريحات هجوميّة على قرارات الحكام عقب إنتهاء مباراة فريقه برشلونة أمام مضيفه أتلتيكو مدريد في قمة الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني.

وقال بيب في المؤتمر الصحافي عقب المباراة أن ميسي سيرتاح في المباراة المقبلة مثله مثل بيبي مدافع ريال مدريد عقب حصوله على البطاقة الصفراء الخامسة هذه الموسم.

ويشير غوارديولا بوضوح إلى القرارات التحكيميّة التي تساوي بين نجم فريقه ميسي الذي لا يركل ولا يضرب أحداً مثلما يحدث مع البرتغالي كليبر بيبي الذي يُعرف عنه بتدخلاته الخشنة والعنيفة.

ونال نجم الفريق الكاتالوني ليونيل ميسي بطاقة صفراء في الشوط الأول عندما لمست الكرة يده وهو في طريقه لتسجيل هدف لم يحتسبه حكم المباراة.

وتنص لوائح لجنة الإنضباط في الدوري الإسباني على إيقاف اللاعب الذي يتلقى خمس بطاقات صفراء لمباراة واحدة فقط.

وبدا غوارديولا مستسلماً بتأكيده على أن فريقه لن يفوز بالليغا هذا الموسم مما يشير بصراحة إلى إنزعاج المدرب الشاب من قرارات الحكام في الدوري الإسباني.

ويظهر من التصريح الأخير مدى إمتعاض غوارديولا من الحكام هذا الموسم حيث كرر في أكثر من مناسبة سابقة أن فريقه لا يستحق أن يتواجد خلف ريال مدريد المتصدر بفارق عشر نقاط كاملة في إشارة ضمنيّة إلى أن القرارات التحكيميّة أثرت بشكل كبير على مسار المنافسة على لقب الليغا.

وكان ريال مدريد نجح في الفوز على مضيفه رايو فايكانو بهدف نظيف في مباراة أمس الأحد التي شهدت عديد الحالات التحكيميّة الخاطئة مثل عدم طرد سيرخيو راموس وإحتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الشوط الأول.

وكان بيبي حديث الصحافة الإسبانيّة والعالميّة في كلاسيكو الذهاب في مسابقة كأس ملك إسبانيا عندما قام بدهس يد ميسي المطروح أرضاً في لقطة تناقلتها وكالات الأنباء وعدسات المصورين على نطاق واسع لكن حكم المباراة أشار إلى إستمراريّة اللعب دون طرد المدافع البرتغالي.