إياد يوسف-إيلاف: أظهر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد ،متصدر الدوري الإسباني، عدم إكتراثه بمسألة تجديد غريمه بيب غوارديولا عقده مع برشلونة بعد الجدل المثار حالياً في الأوساط الكاتالونيّة.

وأكد المدرب المثير للجدل في تصريحات عشية مباراة فريقه مع رايو فاليكانو في الليغا أن المسألة quot;متساويّةquot; سواء جدد غوارديولا عقده أم لا بقوله quot;لا أهتم أو لا أتابع مصير غوارديولاquot;.

وأضفى الثنائي مورينيو- غوارديولا بجانب ميسي وكريستيانو رونالدو رونقاً خاصاً على الليغا مما جعل عشاق الكرة يتابعون كل صغيرة وكبيرة عن قطبي الكرة الإسباني ،ريال مدريد وبرشلونة.

تأتي هذه التطورات بعد إقتراب موعد إنتهاء عقد المدرب الشاب مع البارسا وعدم إتخاذه قراراً بشأن التجديد حتى الآن.

وفي وقت سابق، أكد الألماني بيرند شوستر المدرب السابق لريال مدريد أن بيب غوارديولا ، سيستمر مع الفريق، وسيمدد عقده مع النادي الكتالوني.

وأوضح شوستر في تصريحات لموقع quot;سبورتquot; الإسباني قائلا ًquot;غوارديولا يقدم أداءً رائعاً مع برشلونة، ولا أتخيل البارسا بدون بيبquot;.

وإعتاد غوارديولا تجديد عقده لمدة عام فقط في محاولة منه معرفة أوضاع الفريق مع نهاية كل موسم وفق تصوراته الخاصة.

وكان جوان لابورتا الرئيس السابق لبرشلونة قد فاجأ الجميع صيف 2008 عندما تعاقد مع بيب غوارديولا الذي كان يدرب الفريق الرديف للبارسا.

وخالف غوارديولا جميع التوقعات التي تنبأت بفشله فشلاً ذريعاً مع الفريق الكاتالوني بل وأحرز 13 لقباً من أصل 16 بطولة شارك فيها برشلونة منذ توليه مسؤولية الإدارة الفنية للفريق.

ويقترب quot;الفيسلوفquot; من إضافة اللقب الرابع عشر بعد تأهله إلى نهائي كأس ملك إسبانيا حيث سيقابل أتلتيك بلباو على ملعب فيثنتي كالديرون معقل أتلتيكو مدريد.

كما يُعد رفاق ميسي أبرز المرشحين للدفاع عن لقبهم في دوري أبطال أوروبا بالنظر إلى باقي المتنافسين.