رفض جوسيب غوارديولا مدرب برشلونة بطل إسبانيا ان يكون فريقه فقد الأمل بالمنافسة على لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد تعادله امس الاحد على ارض جاره اسبانيول 1-1 في ختام المرحلة الثامنة عشرة.

وتقدم برشلونة مبكرا عبر لاعب وسطه سيسك فابريغاس بكرة رأسية من مسافة بعيدة بعد تمريرة عرضية من الظهير البرازيلي دانيال الفيش (16) مسجلا الهدف الرقم 100 للفريق الكاتالوني في جميع المسابقات هذا الموسم، قبل ان يدرك اسبانيول التعادل في الدقائق الخمس الاخيرة عبر الشاب الفارو فاسكيز ومن كرة رأسية ايضا (86).

وبتعادل بطل اوروبا مع جاره اللدود، اصبح الفارق بينه وبين ريال مدريد المتصدر والمتعطش للعودة الى طريق الالقاب، خمس نقاط، اذ تعادل برشلونة، بطل الدوري في السنوات الثلاث الاخيرة، خمس مرات من اصل 17 مباراة حتى الان.

وقال غوارديولا: quot;البطولة طويلة وهناك العديد من النقاط التي يمكن احرازها وفقدانهاquot;.

وكان برشلونة قريبا جدا من الفوز على ملعب quot;كورنيا-ال براتquot;، بيد ان مدافعه جيرار بيكيه اصاب العارضة في الوقت الضائع من هجمة بالغة الخطورة، قبل ان يسدد بدرو كرة من داخل المنطقة صدها المدافع راوول رودريغيز بيده.

ورفض غوارديولا اتهام الحكم بحرمان فريقه نقاط الفوز: quot;في كرة القدم، عليك تخطي امور كهذه. يمكنك فقط تغيير الامور التي تتحكم بهاquot;.

كما اصر فابريغاس الذي سجل تسعة اهداف حتى الان في الليغا، ان السباق على الدوري لم يتقرر بعد: quot;كانت مباراة صعبة الليلة، تخلينا عن نقطتين، لكن علينا المتابعة حتى النهايةquot;.

من جهته، عجز الارجنتيني ليونيل ميسي، افضل لاعب في العالم في العامين الاخيرين، عن التسجيل وانقاذ فريقه من الورطة، كما انه نال بطاقة صفراء للمسه الكرة بيده على اثر فرصة بالغة الخطورة لبرشلونة في الشوط الاول.

من جهة اخرى، وجهت جماهير اسبانيول هتافات عنصرية لمدافع برشلونة البرازيلي الفيش، وشرعت في تقليد اصوات السعادين كلما كان الفيش يلمس الكرة، بيد ان الفيش قال بعد المباراة لاذاعة كاتالونيا انه لم يسمع ذلك خلال المباراة.

لكن رامون كوندال رئيس نادي اسبانيول علق قائلا: quot;لم اسمعها (الهتافات)، ردة فعل جمهور الفريقين كانت علامتها 10. اذا نجحنا بالقيام بشيء ازاء الهتافات سنقوم بهquot;.

اما رئيس برشلونة ساندرو روسيل، فعلق: quot;من الواضح اننا لسنا سعداء بذلك، لسنا سعداء ابداquot;.

هذا ورفعت جماهير اسبانيول لافتة كبيرة وراء المرمى كتب عليها quot;قطر ليست كاتالونياquot; في اشارة الى quot;مؤسسة قطرquot; الراعي الرسمي لبرشلونة.