اعرب مدرب برشلونة الإسباني حامل اللقب جوسيب غوارديولا عن سعادته بالاداء المتكامل الذي قدمه فريقه امام مضيفه باير ليفركوزن الالماني (3-1) في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ونجح غوارديولا امس على ملعب quot;باي اريناquot; في تحقيق فوزه الاول بعيدا عن quot;كامب نوquot; في الدور الثاني من المسابقة الاوروبية الام، فيما حافظ النادي الكاتالوني على سجله الخالي من الهزائم في هذه المسابقة للمباراة الثالثة عشرة على التوالي، اي منذ خسارته امام ارسنال الانكليزي (1-2) في 16 شباط/فبراير الماضي في ذهاب الدور ذاته.

وكان الفوز على ليفركوزن السادس على التوالي لبرشلونة خارج قواعده، وهذه افضل نتيجة في تاريخ النادي الكاتالوني على الصعيد الاوروبي وقد علق غوارديولا على مجريات مباراة الامس قائلا: quot;كنا جيدين على كافة الاصعدةquot;، مضيفا quot;دائما ما تجعلك الاندية الالمانية تعاني امامها. بحسب خبرتي وحتى وان لم يلعبوا جيدا فهم دائما يعودون الى اللقاء في مرحلة من المراحلquot;.

واختبر برشلونة هذا الامر امس امام ليفركوزن اذ كان البادىء بالتسجيل في الدقيقة 41 عبر التشيلي اليكسيس سانشيز لكن الفريق الالماني الباحث عن لقبه الاوروبي الثاني بعد تتويجه بكأس الاتحاد الاوروبي عام 1988، نجح في بداية الشوط الثاني في ادراك التعادل عبر التشيكي ميكال كالديتش.

وجاء الرد الكاتالوني سريعا حيث تمكن سانشيز في اعادة فريقه للمقدمة قبل ان يضيف الارجنتيني ليونيل ميسي هدف الاطمئنان قبل دقيقتين على النهاية، مسجلا هدفه السابع في نسخة هذا الموسم والرابع والاربعين له من اصل 63 مباراة خاضها في المسابقة.

وواصل غوارديولا حديثه عن اللقاء، قائلا quot;كان الشوط الاول باهتا بالنسبة لنا مقارنة مع الشوط الثاني. في الدقائق ال45 الاولى اغلقوا الملعب وكانوا متراصين في الخلف. لكننا تمكنا من خلق الفرص. ان تسجل ثلاثة اهداف خارج ملعبك فهذا امر جيد جدا. نحن راضون جداquot;.

وتابع quot;انهم فريق يتمتع بطول القامة ويلعبون تمريرات طويلة في المنطقة الخرة. سيكون علينا الاحتراس في لقاء الاياب...الشوط الثاني ناسبنا بشكل افضل من الاولquot;، مشيدا بسانشيز الذي قدم مباراة مميزة جدا وبميسي الذي يعرف كيف يتعامل مع مباريات من هذا النوع.

واردف قائلا quot;كلاعب، لم اكن اسجل الكثير من الاهداف، وبالتالي لا يمكنني تناول هذه المسألة (تسجيل الاهداف) مستندا على خبرتي. لكني اعتقد بان الهدافين يحتاجون الى تسجيل الاهداف. ميسي لا يواجه اي مشكلة في التعامل مع هذه الامور، لقد سجل فعلا هدفا رائعا وكان محور العديد من الامور، انه يواصل اظهار قوته وهذا امر حيوي جدا بالنسبة لنا. اما اليكسيس (سانشيز) فهو يقوم بعمل كبير ويسجل الكثير من الاهداف. لقد فتح الملعب بالنسبة لنا وتحركاته رائعة. انا سعيد من اجله. انه رجل متواضع جداquot;.

وفي الجهة المقابلة، تحدث مدرب ليفركوزن روبن دوت عن اللقاء قائلا: quot;قدم دفاعنا مباراة جيدة جدا في الشوط الاول، لكننا احترمناهم كثيرا (اي ان فريقه لم يهاجم تخوفا من نجوم برشلونة). لكن القصة كانت مختلفة تماما في الشوط الثاني. خلال استراحة الشوطين طلبت من لاعبي فريقي ان يأخذوا المبادرة و+المشاركة+ في المباراة. لقد تسببنا لبرشلونة بالكثير من المشاكل خلال الشوط الثاني. كنا الافضل خلال الدقائق ال15 الاولى وقدمنا كرة جيدة فعلاquot;.

وواصل quot;اما بالنسبة لمباراة كامب نو، فالمنطق يقول باننا لا نملك اي فرصة، لكن لا احد يعلم الغيب. قبل عدة اعوام شاهدت برشلونة يفوز على بازل (5-صفر) في سويسرا ثم تعادل معه 1-1 في المباراة الثانية في اسبانيا، وبالتالي اي شيء ممكنquot;.

من المؤكد ان كل شيء ممكن في كرة القدم، لكن سيكون من الصعب جدا على ليفركوزن تعويض النتيجة في quot;كامب نوquot; وبلوغ الدور ربع النهائي لاول مرة منذ موسم 2001-2002 عندما خسر النهائي امام العملاق الاسباني الاخر ريال مدريد، خصوصا ان النادي الكاتالوني لم يذق طعم الهزيمة في 18 مباراة خاضها بين جماهيره هذا الموسم في جميع المسابقات، كما انه هزيمته الاخيرة بين جماهيره تعود الى 30 نيسان/ابريل 2011 وكانت على يد ريا سوسييداد (1-2) في الدوري المحلي.