يخوض السائق البرازيلي روبنز باريكيللو بطولة سباقات quot;اندي كارquot; الاميركية موسم 2012 مع فريق كي في ريسينغ بعدما اضطر الى اعتزال سباقات سيارات فورمولا واحد حيث استبدله فريق وليامس بمواطنه برونو سينا، ابن شقيقة البطل الراحل ايرتون سينا الذي توفي على مقود وليامس-رينو خلال جائزة سان مارينو الكبرى في 1 مايو 1994.

وخاض باريكيلو (39 عاما) تجارب اواخر/كانون الثاني/يناير الماضي في سيبرينغ بولاية فلوريدا مؤكدا حماسه للنجاح في هذا التحدي الجديد.

واشتهر باريكيلو في عالم الفورمولا واحد ولمدة 19 موسما شارك خلالها في 326 سباقا وتوج وصيفا لبطل العالم في مناسبتين عامي 2002 و2004 خلف زميله السابق في فيراري الالماني مايكل شوماخر.

وفاز باريكيلو ب11 سباقا وصعد الى منصة التتويج 68 مرة وانهى 106 سباقا بين الخمسة الاوائل و172 سباقا بين العشرة الاوائل.

وسيقود باريكيلو فريقه الجديد الى جانب مواطنه طوني كانعان بطل عام 2004 في سباقات اندي كار والذي يعتبره quot;روبينيوquot; وهو لقب باريكيلو، بمثابة quot;الاخquot; على حد تعبير الفريق، والفنزويلي ارنستو خوسيه فيسو، السائق الثالث للفريق.

وبات باريكيلو رابع سائق سابق في الفورمولا واحد يخوض غمار بطولة اندي كار موسم 2012 الى جانب البريطاني جاستن ويلسون (دايل كوين ريسينغ) والياباني تاكوما ساتو (ريهال ليترمان لينيغان ريسينغ) والفرنسي سيباستيان بورديه (لوتوس دراغون ريسينغ).