سيحل السائق البرازيلي برونو سينا بدلا من مواطنه روبنز باريكيلو في فريق وليامس للفورمولا واحد في موسم 2012، بحسب ما اعلن الفريق البريطاني .

وسينافس سينا، ابن شقيقة البطل الراحل ايرتون سينا الذي توفي على مقود وليامس-رينو خلال جائزة سان مارينو الكبرى في 1 ايار /مايو 1994، الى جانب السائق الفنزويلي باستور مالدونادو الذي سيخوض موسمه الثاني مع الفريق البريطاني.

وكان سينا (28 عاما) حل بدلا من الالماني نيك هايدفلد مع فريق لوتوس-رينو في نهاية الموسم الماضي، بيد ان الفريق الفرنسي منح ثقته هذا الموسم للفنلندي كيمي رايكونن العائد من عالم الراليات والفرنسي رومان غروجان.

وقال سينا الذي سيستهل التمارين الشتوية على حلبة خيريز الاسبانية في 9 شباط/فبراير المقبل: quot;سيكون مثيرا ان أقود لفريق حمل الوانه خالي سابقا، خصوصا وان بعض الاشخاص هنا عملوا سابقا مع ايرتونquot;.

واضاف: امل ان ننجح في احياء بعض الذكريات وتحقيق بعض النتائج الهامةquot;.

ولم يحقق سينا في موسمه الاول في الفورمولا واحد عام 2010 على مقود هيسبانيا-كوزوورث اي نقطة في 18 سباقا العام الماضي، واكتفى بنقطتين (مركز تاسع) في 8 سباقات العام الماضي.

وقال السير فرانك وليامس الذي اخضع سينا لتجارب قاسية قبل التعاقد معه: quot;لم تكن ظروف برونا سينا خلال موسمين في الفورمولا واحد مثالية كي يعبر بشكل جيد عن ذاتهquot;.

ويبقى مقعد واحد غير معروف هذا الموسم مع فريق هيسبانيا الاسباني الذي لم يعلن رسميا سوى عن التوقيع مع الاسباني بدرو دي لا روسا.