احرز البريطاني اندي موراي المصنف رابعا لقب بطل دورة سينسيناتي الاميركية الدولية في كرة المضرب للماسترز المقامة على ارض صلبة والبالغة قيمة جوائزها 592ر2 مليون دولار للرجال و050ر2 مليون دولار للسيداتن اثر فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول 6-4 و3-صفر ثم بالإنسحاب لإصابة الأخير في كتفه الايمن في المباراة النهائية.

وهي الخسارة الثانية لديوكوفيش هذا الموسم مقابل 57 فوزا، وقد عانى طيلة المباراة من الم في الكتف اضطره الى التوقف مرارا ثم الى الانسحاب.

وتعود اخر خسارة لديوكوفيتش الى نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية امام السويسري روجيه فيدرر.

وحرم ديوكوفيتش من احراز لقبه السادس في بطولات الماسترز والعاشر منذ بداية العام وذلك في 11 دورة شارك فيها.

وكان الصربي (24 عاما) توج الاحد الماضي بطلا لدورة مونتريال الكندية محققا بذلك رقما قياسيا بفوزه بخمس دورات للماسترز (الالف نقطة) في موسم واحد، بعد ان توج بطلا في انديان ويلز وميامي ومدريد وروما.

وفضل ديوكوفيتش الذي يعاني من الالام في الكتف منذ 10 ايام، عدم المجازفة قبل اسبوع واحد من انطلاق بطولة الولايات المتحدة، اخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وقال ديوكوفيتش quot;مشكلتي الاساسية كانت الكتف على الرغم من انني اعاني ايضا من التعبquot;، مضيفا quot;لم يكن بامكاني الارسال بسرعة اكثر من 160 كلم/ساعة، ولم يكن بامكاني تسديدة ضربات مباشرة جيدة وبالتالي لا يمكنني الفوز على لاعب مثل موراي بهذه الطريقةquot;.

وتابع quot;أعتذر للجمهور وللمسؤولين عن الدورة، حاولت بذل كل شىء لكن لم يكن لمواصلتي اللعب اي معنىquot;.

واردف قائلا quot;الامر الجيد هوانه لا يزال امامي 8 ايام قبل بطولة فلاشينغ ميدوز. اعتقد بانها كافية لاتعافىquot;.

من جانبه تمكن موراي، وصيف بطولة استراليا المفتوحة، من احراز لقبه الثاني في 2011 بعد دورة لندن، والثاني ايضا في سينسيناتي بعد تتويجه بطلا لها عام 2008.