قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خرج الإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر المصنفان ثانياً وثالثاً على التوالي من الدور ربع النهائي لدورة سينسيناتي الاميركية الدولية في كرة المضرب للماسترز، المقامة على ارض صلبة والبالغة قيمة جوائزها 592ر2 مليون دولار عند الرجال و050ر2 مليون دولار عند السيدات.

وخسر نادال امام الاميركي ماردي فيش السابع 6-3 و6-4 وفيدرر امام التشيكي توماس برديتش الثامن 6-2 و7-6 (7-3)، في حين تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا مسيرته بنجاح بعدما تغلب بصعوبة على الفرنسي غايل مونفيس السادس 3-6 و6-4 و6-3 في ساعتين ونصف الساعة.

وتابع ديوكوفيتش نجاحه في موسمه الخارق، اذ حقق فوزه السادس والخمسين مقابل خسارة واحدة، كما حقق فوزه الرقم 32 على التوالي على الملاعب الصلبة هذا الموسم.

واستهل ديوكوفيتش المباراة بطريقة عادية فضرب مونفيس بقوة واحرز المجموعة الاولى، وكان الاخير على بعد شوطين ليفوز في المباراة، بيد ان ديوكوفيتش عاد تدريجا وحجز بطاقة نصف النهائي.

وقال quot;ديوكوquot;: quot;بدأت العب جيدا عندما احتجت ذلك. كان الفوز جميلاquot;.

وسيلتقي ديوكوفيتش في نصف النهائي مع برديتش الذي انهى مباراته مع فيدرر مصابا في كتفه.

ولا يزال الاسباني نادال يعاني في هذه الدورة، اذ تبقى افضل نتيجة له فيها دور الاربعة عامي 2008 و2009.

وبدا نادال متعبا من مباراته الاخيرة مع مواطنه فرناندو فرداسكو التي استمرت 3 ساعات و30 دقيقة، امام خصم يتألق بشكل لافت حاليا.

وعلق نادال الذي حرق اصابعه خلال تناوله الطعام في احد المطاعم: quot;لا العب جيدا حاليا، اتقبل هذه الخسارة وسأعمل بجهد. هذه هي الطريقة الوحيدة كي اعود الى مستوايquot;.

وسيلتقي فيش، بطل دورة اتلانتا ووصيف دورتي مونتريال الكندية الاسبوع الماضي ولوس انجليس الاميركية، في الدور المقبل مع البريطاني اندي موراي المصنف رابعا والفائز على الفرنسي جيل سيمون العاشر 6-3 و6-3.

من جهته، قدم فيدرر (30 عاما)، حامل اللقب اربع مرات في اوهايو، اداء عاديا، ولم يحصل على اي فرصة لكسر ارسال برديتش، وهو تابع اخفاقاته في اميركا الشمالية بعد خروجه من الدور الثالث في دورة مونتريال الاخيرة.

وقال فيدرر الذي يسعى لاحراز بطولة الولايات المتحدة وهي اخر الدورات الاربع الكبرى، علما بانه احرز على الاقل دورة كبرى واحدة سنويا منذ 2003: quot;اشعر باني في حالة جيدة، وأدرك مكانتيquot;.

ولدى السيدات، حجزت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة بطاقة التأهل الى نصف النهائي بفوزها على الاسترالية سامانتا ستوسور المصنفة عاشرة 6-3 و6-2.

وتلتقي شارابوفا، وصيفة بطولة ويمبلدون الاخيرة، في نصف النهائي مع مواطنتها فيرا زفوناريفا المصنفة ثانية والفائزة على السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا 6-3 و7-6 (8-6).

وتأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش الثالثة عشرة بعد انسحاب الصينية بنغ شواي السادسة عشرة لاصابتها في وركها الايسر، وستواجحه المصنفة اولى عالميا سابقا الالمانية (الصربية الاصل) اندريا بتكوفيتش التاسعة والفائزة على الروسية نادي بتروفا 7-5 و6-1.