لم يستفد بوروسيا مونشنغلادباخ من خسارة بايرن ميونيخ امام باير ليفركوزن صفر-2 وفشل في انتزاع المركز الثاني بعدما سقط بدوره امام مضيفه نورمبرغ صفر-1 في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب quot;ايزي كريديت شتاديونquot; كانت المحاولة الاولى من جانب اصحاب الارض في الدقيقة الثانية حين ارسل تيموثي تشاندلر كرة عرضية حاول ماركو فيولنر متابعتها فعلت الخشبات، رد عليه ماركو ريوس بتسديدة ابطل مفعولها الدفاع (4).

واوقع التسرع لاعبي الفريقين في مصيدة التسلل بما يزيد على 7 مرات لكل منهما، وعدا ذلك انحصر اللعب معظم الشوط الاول في وسط الميدان اضافة الى الاخطاء الكثيرة التي انتجت ركلات حرة عدة لم تستغل من الجانبين.

وكان الشوط الثاني نسخة طبق الاصل من الاول فلم تتبدل النتيجة لولا الهدف الذي سجله السويسري البرت بونياكو في مرمى مونشنغلادباخ مستفيدا من تمريرة الكسندر ايسيفاين قبل 3 دقائق من نهاية المباراة التي شابتها اخطاء كثيرة وارتفع فيها عدد الصفرات كثيرا، لكن الحكم لم يشهر بطاقته الصفراء الا مريتن بمعدل واحدة لكل فريق.

ووقف رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ عند 47 نقطة وبقي على بعد نقطة واحدة خلف الفريق البافاري، وصبت النتيجتان بالتالي في مصلحة بوروسيا دورتموند المتصدر وحامل اللقب الذي وسع الفارق مع مطارديه الى 7 و8 نقاط على التوالي بعدما فاز على ماينتس 2-1 امس ايضا.

في المقابل، ارتقى نورمبرغ الى المركز التاسع وله 31 نقطة.

وفي مباراة ثانية، تعادل هوفنهايم مع كولن 1-1.

وكان هوفنهايم البادىء بالتسجيل بواسطة مارفين كومبر في الدقيقة 33، وأنقذ الدولي لوكاس بودولسكي الضيوف من الخسارة بادراكه التعادل في الدقيقة 81 رافعا رصيده الى 16 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين وبفارق هدفين خلف المتصدرين الهولندي كلاس يان هونتيلار (شالكه) وماريو غوميز (بايرن ميونيخ).

وعزز هوفنهايم موقعه في المركز العاشر برصيد 30 نقطة مقابل 25 لكولن الرابع عشر.

- ترتيب ابرز الهدافين:

- 18 هدفا: الهولندي كلاس يان هونتيلار (شالكه) وماريو غوميز (بايرن ميونيخ)

- 16 هدفا: لوكاس بودولسكي (كولن) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دورتموند)

- 15 هدفا: البيروفي كلاوديو بيتزارو (فيردر بريمن)

- 14 هدفا: النمسوي مارتن هارنيك (شتوتغارت)

- 13 هدفا: ماركو ريوس (بوروسيا مونشنغلادباخ)

- 11 هدفا: النروجي محمد عبداللاوي (هانوفر) والاسباني راوول غونزاليز (شالكه)

- 10 اهداف: الفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ)

- 9 اهداف: السنغالي بابيس سيسيه (فرايبورغ)

- 8 اهداف: الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (فولفسبورغ) والياباني شينجي كاغاوا (بوروسيا دورتموند)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 55 نقطة من 24 مباراة

2- بايرن ميونيخ 48 من 24

3- بوروسيا مونشنغلادباخ 47 من 24

4- شالكه 44 من 24

5- باير ليفركوزن 40 من 24