شهدت الجولة الأخيرة في الدوريات الأوروبيّة تألقاً عربيّاً لافتاً انعكس إيجاباً على نتائج فرقهم وموقعهم في سلم الترتيب. وخطف المصري محمد زيدان والجزائري سفيان فيغولي والتونسيان أيمن عبد النور وكريم حقي الأنظار في البوندسليغا الألمانيّة والليغا الإسبانيّة والدوري الفرنسي.


لفت العرب الأنظار بشدة في الأسبوع الماضي في الدوريات الكرويّة الأوروبيّة، عبر تقديمهم مستويات مبهرة ساهمت بشكل كبير في تحقيق فرقهم نتائج طيبة وتحسين موقعهم في سلم الترتيب.

وجاء المصري محمد زيدان والجزائري سفيان فيغولي والتونسيان أيمن عبدالنور وكريم حقي في مقدمة محترفي العرب الذين سطع نجمهم في الجولة الأخيرة.

زيدان والإنتقام من متصدر البوندسليغا

المصري زيدان يحتفل بهدفه في مرمى فريقه السابق

لم يفوت المصري محمد زيدان فرصة الإنتقام من فريقه السابق بوروسيا دورتموند، متصدر الدوري الألماني الحالي، بفارق سبع نقاط كاملة عن العملاق البافاري بايرن ميونيخ.

وسجل زيدان هدفه الخامس على التوالي في مباراته الخامسة مع ناديه الجديد، وكان هذه المرة في مرمى متصدر الدوري وحامل اللقب، ليتابع الفرعون المصريتسجيله للأهداف مع فريقه ماينز منذ إنتقاله من دورتموند في فترة الإنتقالات الشتويّة في يناير/كانون الثاني الماضي.

ولم يحظَ زيدان بفرصة حقيقية مع المدرب كلوب، حيث أبقاه طويلاً على مقاعد البدلاء ليعود مدرب دورتموند ويتحدث عن لوغاريتم كبير يصعب تفسيره.

وأصبحت جماهير دورتمود في حالة غضب كبيرة بسبب تألق لاعبها السابق محمد زيدان مع فريقه الجديد ماينز وفقاً لصحيفة كيكر الألمانية.

وأوضحت كيكر أن جماهير دورتموند مستاءة من كلوب الذى يبدو أنه تسرع في التفريط بالمهاجم المصري.

يذكر أن زيدان انتزع مكانه في التشكيل الأساسي مع ماينز، مستغلاً عدم تواجد المهاجم التونسي سامي العلاقي، المشارك مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الغابون وغينيا الإستوائيّة.

حقي.. أسطورة تونسيّة في الملاعب الألمانيّة

واصل قائد هانوفر والمنتخب التونسي، كريم حقي، تألقه حيث سجل هدفه الثاني على التوالي في مرمى أوغسبورغ، لكنه لم يكن كافيّاً لفوز فريقه بعد سقوطه في فخ التعادل الإيجابي على أرضه.

ورفع حقي، الذي يعتبر إحدى الركائز الأساسيّة في ناديه، رصيده من الأهداف إلى ثلاثة في الموسم الحالي.

المغربي بلعربي يُسقط العملاق البافاري

بلعربي يسجل في بايرن ميونيخ

قضى المغربي كريم بلعربي على آمال بايرن ميونيخ عندما كان يبحث عن هدف التعادل بتسجيله هدفاً ثانياً في مرمى مانويل نوير، لتنتهي المباراة بفوز فريقه باير ليفركوزن بثنائيّة نظيفة.

ويلعب ليفركوزن مساء الأربعاء مع برشلونة الإسباني في مباراة العودة من دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، حيث ستكون الفرصة متاحة ليواصل المهاجم المغربي تألقه رغم تضاؤل فرص فريقه الألماني في التأهل لدور الثمانيّة.

الجزائري فيغولي.. اكتشاف الموسم في الليغا الإسبانيّة

فيغولي نجم مباراة فالنسيا وغرناطة

أهدى الجزائري سفيان فيغولي فريقه فالنسيا الإسباني ثلاث نقاط غاليّة، عندما تمكن من تسجيل هدفاً قاتلاً في مرمى غرناطة ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وواصل لاعب الخُضر فيغولي تألقه الكبير مع فالنسيا هذا الموسم بعد الإعتماد عليه بشكل أساسي بداية من الموسم الحالي.

يذكر أن فيغولي انتقل إلى الخفافيش صيف 2010 ،قادماً من نادي غرونوبل الفرنسي ثم قام بإعارته إلى ألميريا الإسباني ليمنحه فرصة اللعب واكتساب الخبرة في الليغا.

التونسي عبدالنور وهزيمة مارسيليا

قاد المدافع التونسي أيمن عبدالنور فريقه تولوز للفوز على أولمبيك مارسيليا بقيادة مدربه ديديه ديشان في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي.

ويقدم عبدالنور مستويات رائعة مع فريقه ليحجز مكاناً شبه دائم في التشكيلة المثاليّة الأسبوعيّة لمجلة quot;فرانس فوتبولquot; الرياضيّة المتخصصة.

حاجي وهدفه الخامس

ساهم المهاجم المغربي يوسف حاجي في فوز فريقه رين على لوريان بتسجيله الهدف الثاني في المباراة التي انتهت بهدفين نظيفين ليرفع رصيده من الأهداف إلى خمسة في الموسم الحالي.

وكان حاجي قد انتقل إلى رين خلال فترة الانتقالات الصيفية قادماً من نادي نانسي الذي عرف معه نجاحات كبيرة.