وضع ريال مدريد الإسباني المهاجم المغربي الدولي عبدالعزيز برادة تحت مراقبته بعد المستويات اللافتة التي يقدمها مع فريقه خيتافي في الدوري المحلي.

وأوردت إذاعة quot;ماركاquot; المقربة من النادي الملكي أن الفرنسي زين الدين زيدان المسؤول الأول عن فريق الكرة في ريال مدريد قد أبدى إعجابه باللاعب المغربي .

وصرح زيدان للإذاعة المدريديّة أنه سيتابع اللاعب بشكل دقيق إضافة لإعداد تقرير فني شامل حول إمكانياته لوضعه على طاولة الإدارة الفنيّة برئاسة البرتغالي جوزيه مورينيو.

وسبق لزيدان أن رشح رافائيل فاران للإنضمام إلى صفوف ريال مدريد وهو ماحدث بالفعل في الصيف الماضي قادماً من فريقه الفرنسي لنس مقابل 10 ملايين يورو علاوة أن النجم البلجيكي إدين هازارد صانع ألعاب ليل تحت مجهر quot;زيزوquot; أيضاً.

وسجل برادة هدفين متتالييّن ساهما بشدة في تحويل خسارة فريقه خيتافي إلى الفوز على ريال مايوركا في عقر دار الأخير بنتيجة 2/1.

ونال مهاجم خيتافي-أحد أندية العاصمة مدريد-إعجاب كبير من الفنيين والصحافة الإسبانيّة التي شبهته بالعاصفة، إذ أشادت بمستواه واعتبرته أفضل لاعب واعد في البطولة الإسبانية.

تألق برادة مؤخراً مع منتخب بلاده الأولمبي في بطولة كأس الأمم الأفريقية المؤهلة إلى أولمبياد لندن صيف 2012 حيث بدا غيابه لافتاً عن المنتخب بعد رفض خيتافي مشاركته في المباراة النهائية التي خسرها المغرب لمصلحة الغابون.

ويعد برادة أحد النجوم العربيّة القليلة التي تتألق في الدوريات الأوروبيّة مع مواطنه مهدي بن عطية مدافع أودينيزي الإيطالي.