قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد إلى الفوز على مضيفه ريال بيتيس 3-2 ليوسع الفارق مع برشلونة حامل اللقب الى 13 نقطة السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

رفع ريال مدريد رصيده الى 70 نقطة، مقابل 57 لبرشلونة الذي يحل ضيفا على راسينغ سانتاندر اليوم الاحد.

وسجل رونالدو هدفيه في الدقيقتين 52 و73 بعد ان كان الارجنتيني غونزالو غيغواين سجل الهدف الاول في الدقيقة 25، وجاء هدفا بيتيس عبر مولينا (10) ومونتيرو (55).

رفع رونالدو رصيده الى 32 هدفا معززا صدارته لترتيب الهدافين، بفارق اربعة اهداف عن الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

كما سجل هيغواين هدفه السابع عشر حيث يحتل المركز الثالث في الترتيب.

لم يكن فوز ريال مدريد سهلا على الاطلاق، حتى ان مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو كان واضحا بالقول ان نتيجة التعادل في المباراة هي اكثر عدلا.

وقال مورينيو quot;كانت المباراة مجنونة وكان يمكن لاي فرق ان يفوز بها ولكن في النهاية انتهت لمصلحتنا 3-2، واعتقد بأن التعادل كان نتيجة اكثر عدلاquot;، مضيفا quot;بيتيس يلعب بطريقة استعراضية رائعة ولكنني سعيد بالطبع لحصولنا على النقاط الثلاثquot;.

ونجح ملقة في ازاحة ضيفه ليفانتي عن المركز الرابع، الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وذلك بالفوز عليه 1-صفر على ملعب quot;لا روساليداquot;.

يدين ملقة بفوزه الثاني عشر هذا الموسم وبثأره من ليفانتي الذي كان تغلب عليه ذهابا بثلاثية نظيفة، الى الفنزويلي خوسيه سالومون خيمينس الذي سجل هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها خواكين (51)، رافعا رصيد فريقه الى 40 نقطة في المركز الرابع موقتا بانتظار مباراة اتلتيك بلباو (37 نقطة) مع مضيفه اوساسونا اليوم.

في المقابل، تجمد رصيد ليفانتي الذي مني بهزيمته العاشرة هذا الموسم، عند 38 نقطة في المركز الخامس موقتا.

وعلى ملعب quot;انويتاquot;، عمق ريال سوسييداد جراح ضيفه ريال سرقسطة متذيل الترتيب وعزز موقعه في منطقة الامان بعدما الحق به الهزيمة السادسة عشرة هذا الموسم بثلاثية نظيفة سجلها ايمانول اغيريتشي (18 و40) والمكسيكي كارلوس فيلا (22).

وزاد سبورتينغ خيخون قبل الاخير من محن اشبيلية بفوزه عليه بهدف يتيم سجله اندريه كاسترو بعد ان ارسل ادريان كولونغا كرة خلف الدفاع تابعها الاول مباشرة في المرمى (32).

واوقف خيخون رصيد اشبيلية عند 33 نقطة في المركز العاشر موقتا بانتظار نتائج المباريات الاخرى غدا الاحد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 70 نقطة من 26 مباراة

2- برشلونة 57 من 25

3- فالنسيا 43 من 25

4- ملقة 40 من 26

5- ليفانتي 38 من 26