حرم ريال سوسييداد ضيفه ملقة من اللحاق بليفانتي الى المركز الرابع بفوزه الصعب عليه 3-2الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان ريال سوسييداد البادىء بالتسجيل عبر مدافع الضيوف الدولي الارجنتيني مارتن ديميكيليس خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 11، لكن فرحة اصحاب الارض لم تستمر سوى 10 دقائق حيث نجح الدولي الفنزويلي خوسيه سولومون روندون في ادراك التعادل اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من ايسكو (21)، قبل ان يسجل الاوروغوياني سيباستيان فرنانديز هدف الفوز في الدقيقة 60.

وفي الوقت الذي كان ملقة في طريقه الى انتزاع فوز ثمين استقبلت شباكه هدفين في الوقت القاتل، حيث ادرك ريال سوسييداد التعادل بواسطة المكسيكي كارلوس البرتو فيلا (89)، ثم سجل له دييغو ايفران هدف الفوز في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وتجمد رصيد ملقة عند 23 نقطة في المركز الخامس بفارق 3 نقاط خلف ليفانتي الذي مني بخسارة مذلة امام مضيفه برشلونة الثاني وحامل اللقب صفر-5 امس السبت في افتتاح المرحلة. وبات ملقة مهددا بالتخلي عن المركز الخامس لصالح اشبيلية في حال فوز الاخير على ضيفه خيتافي غدا الاثنين في ختام المرحلة.

اما ريال سوسييداد فارتقى الى المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة.

وصعد اوساسونا الى المركز السابع بفوزه على ضيفه بيتيس اشبيلية بهدفين لميغل فلانيو بيزونارتي (39) والايراني جواد نيكونام (90+3) مقابل هدف لروبن كاسترو مارتن (80).

ورفع اوساسونا رصيده الى 21 نقطة بفارق الاهداف خلف اشبيلية السادس، فيما تجمد رصيد بيتيس اشبيلية عند 13 نقطة في المركز السادس عشر.

وارتقى اتلتيكو مدريد الى المركز الثامن مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه رايو فاليكانو 3-1.

وتقدم اتلتيكو مدريد بهدف لفرنانديز غابي في الدقيقة 25، وعزز الكولومبي راداميل فالكاو غارسيا بهدف ثان في الدقيقة 74، والارجنتيني ادواردو سالفيو بالثالث في الدقيقة الاخيرة، قبل ان يسجل الضيوف هدف الشرف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر غابي (خطأ في مرمى فريقه).

ورفع اتلتيكو مدريد رصيده الى 19 نقطة بفارق نقطة واحدة امام اتلتيك بلباو الذي يحل ضيفا على مايوركا لاحقا.

اما رايو فاليكانو فتراجع الى المركز الحادي عشر بعدما تجمد رصيده عند 16 نقطة.

ويلعب اليوم ايضا غرناطة مع سرقسطة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 37 نقطة من 14 مباراة

2- برشلونة 34 من 15

3- فالنسيا 30 من 14

4- ليفانتي 26 من 14

5- ملقة 23 من 14