انتقل المهاجم الدولي الكولومبي راداميل فالكاو من بورتو البرتغالي إلى اتلتيكو مدريد الإسباني في صفقة قدرت باربعين مليون يورو.

وذكر اتلتيكو مدريد الذي استثمر مبلغ الاربع واربعين مليون يورو الذي حصل عليه جراء بيع الارجنتيني سيرخيو اغويرو الى مانشستر سيتي الانكليزي، ان الصفقة تضمنت ايضا حصوله على خدمات لاعب الوسط البرتغالي روبن ميكايل من بطل quot;يوروبا ليغquot;.

واضاف الفريق الاسباني في بيانه: quot;توصل اتلتيكو مدريد وبورتو الى اتفاق بشأن انتقال فالكاو. سيوقع الكولومبي على عقد يمتد لخمسة اعوامquot;.

وجاء الاعلان عن التعاقد مع فالكاو (25 عاما) امس الخميس من خلال الشاشة العملاقة لملعب quot;فيسنتي كالديرونquot; الذي كان يحتضن مباراة اتلتيكو مدريد مع فيتوريا غيمارايش البرتغالي (2-صفر) في ذهاب الدور الفاصل لمسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot;.

يذكر ان فالكاو انتقل الى بورتو عام 2009 قادما من ريفر بلايت الارجنتيني، وهو كان وقع الشهر الماضي عقدا جديدا يبقيه في صفوفه بطل البرتغال عامين اضافيين حتى 2015.

ولمع نجم فالكاو الموسم الماضي بشكل خاص بعدما اصبح صاحب الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف المسجلة خلال موسم واحد في الدوري الاوروبي تحت تسمياته المختلفة، وذلك بتسجيله 17 هدفا ليتفوق على الالماني يورغن كلينسمان الذي كان يملك الرقم القياسي السابق ومقداره 15 هدفا سجله في موسم 1995-1996 مع بايرن ميونيخ عندما كان يطلق على المسابقة اسم كاس الاتحاد الاوروبي.