واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة ميامي الاميركية الدولية للرجال والسيدات في كرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 6ر9 ملايين دولار، وبلغ نصف النهائي بفوزه على الاسباني دافيد فيرر الخامس 6-2 و7-6 (7-1)، فيما سيكون نهائي السيدات بين البولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة والروسية ماريا شارابوفا الثانية وذلك بعد فازت الاولى على الفرنسية ماريون بارتولي السابعة بسهولة 6-4 و6-2 في نصف النهائي.

عند الرجال، احتاج ديوكوفيتش الى 32 دقيقة فقط من اجل يحسم المجموعة الاولى التي شهدت فوزه ب13 نقطة متتالية، ثم بدأ الثانية بقوة ايضا بعد ان كسر ارسال منافسه الاسباني في الشوط الاول لكن الاخير انتفض ورد على الصربي بالمثل في الشوط التالي ثم احتفظ بارساله قبل ان يتنازل عنه مجددا في الشوط التاسع مع سمح لديوكوفيتش بالتقدم 5-4 والحصول على فرصة حسم اللقاء على ارساله.

لكن فيرر رفض الاستسلام وحرم الصربي من حسم المجموعة 6-4 وجره الى شوط فاصل تمكن الاخير من السيطرة عليه تماما لينهي المواجهة لمصلحته في ساعة و53 دقيقة، محققا انتصاره الثاني على الاسباني هذا الموسم بعد ان تغلب عليه في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة، والثامن من اصل 13 مواجهة بينهما حارما اياه من مواصلة سعيه للفوز بلقبه الرابع في 2012 (توج بطلا لدورات اوكلاند وبوينوس ايرس واكابولكو) والخامس عشر في مسيرته.

وضرب ديوكوفيتش الذي اصبح في 2011 اول لاعب يتوج بقلب خمس دورات للماسترز في موسم واحد، موعدا في نصف النهائي مع الارجنتيني خوان موناكو الذي احتفل بميلاده الثامن والعشرين بافضل طريقة ممكنة بعدما اطاح بالاميركي ماردي فيش الخامس بفوزه عليه بسهولة تامة 6-1 و6-3 بعد ان كسر ارسال الاخير في 5 مناسبات.

وستكون مواجهة دور الاربعة الخامسة بين ديوكوفيتش وموناكو ويتفوق الاول على منافسه الارجنتيني بشكل تام اذ خرج فائزا من المباريات الاربع اخرها يعود الى 2010 في الدور الثاني من دورة باريس للماسترز.

وعند السيدات، ضربت رادفانسكا الخامسة موعدا في النهائي مع شارابوفا الثانية ووصيفة البطلة وذلك بعدما اطاحت ببارتولي السابعة بالفوز عليها 6-4 و6-2، واضعة حدا لمغامرة الفرنسية التي كانت جردت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا من اللقب والحقت بها الهزيمة الاولى هذا الموسم بالفوز عليها في ربع النهائي.

واكدت رادفانسكا (23 عاما ومصنفة 4 عالميا)، الساعية الى لقبها الثاني في 2012 بعد تتويجها بطلا لدورة دبي والتاسع في مسيرتها الاحترفية، تفوقها التام على بارتولي اذ حققت فوزها السابع على الفرنسية من اصل سبع مواجهات بينهما.

وتأمل رادفانسكا في النهائي الحادي عشر خلال مسيرتها في ان تسترد اعتبارها من شارابوفا التي فازت امس على الدنماركية كارولين فوزنياكي الرابعة 4-6 و6-2 و6-4 في نصف النهائي، وذلك لان الروسية فازت في سبع من اصل المواجهات الثماني التي جمعت اللاعبتين، اخرها الموسم الماضي في ثمن نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية.