تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وبطل الاعوام الثلاثة الماضية الى ربع نهائي دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 7ر1 مليون دولار بفوزه على الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 7-6 (7-5) و6-3 الاربعاء.

ويلتقي ديوكوفيتش الساعي لان يكون اول لاعب يحرز اربعة القاب متتالية في دورة دبي، في الدور المقبل مع مواطنه يانكو تيبساريفيتش السابع الفائز على الايطالي فلافيو تشيبولا 6-7 (2-7) و6-1 و6-1.

وتأهل الى ربع النهائي ايضا السويسري روجيه فيدرر الثاني وصاحب 4 القاب في دبي (2003 و2004 و2005 و2007)، بفوزه على الاسباني فيليسيانو لوبيز 7-5 و6-3، وهو سيقابل في الدور المقبل الروسي ميخائيل يوجني الذي اقصى الاميركي ماردي فيش الشادش بفوزه عليه 6-2 و7-6 (7-صفر).

ولحق البريطاني اندي موراي المصنف ثالثا بركب المتأهلين الى دور الثمانية بتغلبه على السويسري ماركو كيودينيللي 6-3 و6-4 على ان تكون مواجهته المقبلة مع التشيكي توماس برديتش الخامس الفائز على السلوفاكي لوكاس لاسكو 6-1 و6-2.

وهي الدورة الاولى التي يشارك فيها مواري منذ خسارته امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اولى بطولات الغراند سلام نهاية كانون الثاني/يناير الماضي.

وتابع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الثامن الذي توج الاسبوع الماضي بطلا لدورة مرسيليا، والعائد بقوة منذ بداية الموسم الحالي بعد ان كان موسمه الماضي مضطربا بفعل الاصابات، وهزم الكازخستاني اندري غولوبيف 6-4 و6-2 ليضرب موعدا في ربع النهائي مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الرابع الذي تغلب على التشيكي لوكاس روسول 6-3 و6-4.

من جهة اخرى، أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين لكرة المضرب عن فوز دورة سوق دبي الحرة بجائزة quot;أفضل بطولة للعام من فئة 500 نقطةquot; في 2011.

وهي المرة الثامنة على التوالي التي تحظى به الدورة بهذا الانجاز في غضون تسع سنوات.

وقال المدير التنفيذي ورئيس اتحاد لاعبي كرة المضرب المحترفين براد دريوت الذي حضر إلى دبي للاعلان عن هذه الجائزة quot;تواصل بطولة دبي سعيها الحثيث وراء التميز، واللاعبون يثمنون عالياً الجهود المبذولة لتوفير أفضل الشروط لهم لعرض مهاراتهم، وهم يستمتعون بأوقات طيبة في هذا الحدث، وهذه الجائزة هي عربون تقدير يقدموه إلى هذا الحدث.quot;

وانطلقت دورة دبي للرجال عام 1993 وكان التشيكي كارل نوفاتشيك اول بطل لها. ومن ابرز المتوجين ايضا النمسوي توماس موستر (1997) والاسباني رافايل نادال (2006)،.