اعلن الاتحاد الدولي للسباحة ان العاصمة القطرية الدوحة حصلت على حق تنظيم النسخة الثانية عشرة من بطولة العالم للسباحة داخل حوض صغير (25 مترا) في ديسمبر 2014.

وكانت البطولة اقيمت في دبي عام 2010.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للسباحة جوليو ماغليون في تصريح له تلقت quot;فرانس برسquot; نسخة منه quot;إنه من دواعي سرورنا أن تقام بطولة العالم للسباحة (25 مترا) عام 2014 في أكاديمية أسباير ومركز حمد الدولي للألعاب المائية بالدوحةquot;.

واضاف quot;انا على يقين بأن السباحين والمدربين والمسؤولين وممثلي الاتحادات المشاركة سيستمتعون بالضيافة القطرية المميزةquot;.

من جانبه، قال الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية quot;إنه لشرف كبير لمدينة الدوحة أن يمنحنا الاتحاد الدولي للسباحة حق تنظيم هذه البطولة. تعد السباحة إحدى أكثر الرياضات شعبيةً في دولة قطر وسنبذل كل ما في وسعنا لاستضافة الرياضيين والجماهير والمسؤولين في نسخة 2014quot;.

وأضاف quot;يعد التعاون مع الاتحاد الدولي للسباحة واستضافة البطولة دليلاً على التزامنا الراسخ بدعم وتطوير الرياضة في دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط. إننا نستثمر في الرياضة على جميع مستوياتها ونعد بتنظيم بطولة متفردةquot;.

اما رئيس الاتحاد القطري للسباحة خليل الجابر فقال بدوره quot;لقد سعدنا بهذا القرار الذي يعكس التزامنا ببرنامج البطولات الدولية للاتحاد الدولي للسباحة وبتطوير السباحة في دولة قطرquot;.

واوضح quot;تشكل البطولة دفعة قوية لخططنا الرامية لتطوير الرياضة في دولة قطر كما أنها ستكون اساسا للمزيد من التطوير في رياضة السباحة على المستوى الإقليميquot;.

وتأتي البطولة لتنضم الى قائمة البطولات العالمية التي حصلت قطر على استضافتها حتى الان، وابرزها كأس العالم لكرة القدم في 2022، وبطولة العالم لكرة اليد في 2015، كما ان الدوحة تتنافس مع 4 مدن اخرى لاستضافة اولمبياد 2020.