اقترب الحارس الدولي المصري عصام الحضري (39 عاما) من العودة الى ناديه المريخ السوداني بعد توقف النشاط الرياضي في مصر الى اجل غير مسمى.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم الموافقة على طلب نادي الاتحاد السكندري انهاء اعارة الحضري من المريخ قبل انتهاء موعدها في شهر حزيران/يونيو المقبل نظرا لالغاء الدوري المصري، على خلفية احداث بور سعيد، استنادا إلى المادة 6 من لائحة الإنتقالات والتي تنص على عدم جواز إنهاء الإعارة بعد غلق باب القيد في الدوريات الأهلية إلا في حالات استثنائية بما لا يضر بمصلحة اللاعب، وهو ما استفاد منه الحضري، نظرا لإلغاء الدوري وعدم سداد نادي الاتحاد السكندري مستحقات اللاعب تبعا لذلك.

وعلى رغم اتخاذ القرار باقامة كأس مصر هذا الاسبوع بعد عدة لقاءات بين الامن المصري واتحاد كرة القدم، صرح عفت السادات رئيس نادي الإتحاد السكندري بأنه يحاول في الوقت الراهن الإتصال بجمال الوالي رئيس المريخ السوداني بدون نجاح، مشيرا الى أنه سيجتمع مع الحضري لحسم مسألة عودته للمريخ حيث تتوقف عودته على تنازله عن مستحقاته عن الفترة السابقة والتي تبلغ مليون جنيه مصري.

وكان الاتحاد السكندري أرسل خطابا لفيفا بالإتفاق مع نادي المريخ السوداني بهذا الخصوص.

ويرغب نادي الاتحاد السكندري في عودة الحضري إلى المريخ خلال فترة التوقف للدوري المصري على أن يتم تجديد إعارته إلى النادي الساحلي في بداية الموسم الجديد، بحسب ما ذكر الحضري على موقعه الرسمي، وهو ما قبل به جمال الوالي رئيس النادي السوداني شرط أن تتم المفاوضات في حينها بعد 4 أشهر تبعا لمستجدات الأمور.

وكان الحضري انتقل الى المريخ في اواخر 2010 بعد اقل من موسم مع الزمالك الذي انتقل اليه قادما من الاسماعيلي، لكن مغامرته معه لم تكن موفقة نتيجة خلافات مع الجهاز الفني وذلك بسبب المداورة بينه وبين عبد الواحد السيد.

يذكر ان الحضري كان افضل حارس مرمى في نهائيات كأس أمم أفريقيا في ثلاث نسخات دورات متتالية في القاهرة (2006) وغانا (2008) وانغولا (2010).