استمر الصراع على اللقب بين حامله بوروسيا دورتموند المتصدر ومطارده بايرن ميونيخ بعد فوز الاول على مضيفه فولفسبورغ 3-1، والثاني على ضيفه اوغسبورغ 2-1 السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وصار رصيد دورتموند 66 نقطة مقابل 63 للفريق البافاري، علما بانهما سشيلتقيان الاربعاء المقبل في قمة ساخنة ضمن المرحلة الثلاثين.

في المباراة الاولى على ملعب فولكسفاغن ارينا، كسر البولندي روبرت ليفاندوفسكي الصيام الذي لازمه طويلا في المراحل الاخيرة بعد ان استغل عرضية متقنة من الكرواتي ايفان بيريسيتش تابعها بيمناه في الشباك واضعا دورتموند في المقدمة (22).

وفي الشوط الثاني، اضاف الالماني من اصل تركي ايلكاي قوندوقان الثاني بعد ان دخل المنطقة ببراعة وسدد من مسافة قريبة في اعلى الزاوية اليمنى (49).

وقلص فولفسبورغ الفارق بعد ان ارسل الايراني اشكان ديجاغا كرة عرضية ارتقى لها الكرواتي ماريو ماندزوكيتش وتابعها برأسه مسجلا هدف الثاني عشر في البطولة (61).

ونقصت صفوف فولفسبورغ بطرد مدافعه الكسندر مادلونغ بالبطاقة الصفراء الثانية (84) فاستفاد دورتموند من الوضع الجديد وسجل هدفه الثالث بواسطة ليفاندوفسكي الذي رفع رصيده في البطولة الى 19 هدفا.

وفي المباراة الثانية على ملعب اليانز ارينا، اراد بايرن ميونيخ توجيه صدمة كهربائية مبكرة لضيفه وضيف الدوري اوغسبورغ بعد كرة البداية مباشرة فمرر الفرنسي فرانك ريبيري الى ماريو غوميز الذي سدد في المرة الاولى لترتد الكرة وتعود اليه في الجهة اليسرى داخل المنطقة اعادها بيمناه الى الشباك مفتتحلا التسجيل قبل انقضاء الدقيقة الاولى (1).

ويبدو ان الصدمة لم تكن موجعة او تم استيعابها، وادرك الضيوف التعادل في وقت مناسب بعد ان ارسل اكسل بيلينغهاوزن الكرة الى الكوري الجنوبي كوو جا-تشيول الذي زرعها في شباك الحارس الدولي مانويل نوير (23).

وانتظر بايرن ميونيخ حتى اكتمال الساعة لاعادة الامور الى نصابها عبر غوميز نفسه وتمريرة من الهولندي اريين روبن (60) رافعا رصيده الى 25 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وانتزع شتوتغارت المركز الخامس موقتا بفوزه الكبير على ضيفه ماينتس 4-1.

وارتكب مدافع شتوتغارت التركي الاصل سردار تاسجي خطأ في المنطقة ضد يوليان باومغارتلنغر فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح اندرياس ايفانزتشيتس واضعا الضيوف في المقدمة (3).

وجاء رد شتوتغارت سريعا عندما لعب الدنماركي وليام كفيست كرة موزونة الى المجري تاماس هاينال عند نقطة الجزاء لم يتأخر الاخير في المرمى مدركا التعادل (7).

وفي الشوط الثاني، تقدم شتوتغارت سريعا بعد عرضية من الياباني غوتوكو ساكي عاجلها البوسني وداد ايبيسيفيتش برأسه واودعها اعلى الزاوية اليمنى (49).

وعزز شتوتغارت تقدمه وبالتالي فوزه بالهدف الثاني من ركلة جزاء تسبب بها البولندي يوجين بولانسكي بارتكابه ضد ايلكين سوتو ونفذها الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش (65).

وسجل ايبسيفيتش الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه مستفيدا من ركلة حرة (85).

وعاد فرايبورغ من بعيد وخرج متعادلا مع ضيفه نورمبرغ 2-2 بعد ان تخلف يهدفين نظيفين افتتحهما دانيال ديدافي بتسديدة قوية من خارج المنطقة (8).

وعزز توماس ريكهارت تقدم الضيوف بالهدف الثاني من متابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (45+2)

وفي الشوط الثاني، قلص فرايبورغ الفارق عندما تعرض لاعبه بير نيلسون للعرقلة من قبل تيموثي تشاندلر فاحتسبت ركلة جزاء نفذها دانيال كاليجيوري باقتدار (53).

وادرك صاحب الارض التعادل بعد ركنية وتمريرة خارج المنطقة الى سيدريك ماكيادي الذي اطلق قذيفة لم يرها الحارس رافئيل سايفر الا في شباكه (79).

وخرج كولن وضيفه فيردر بريمن احبابا بتعادلهما 1-1.

وخطف السويدي ماركوس روزنبرغ هدف السبق لفيردر بريمن اثر كرة بينية الى داخل المنطقة من ماركو مارين تابعها الاول بيمناه في شباك الحارس الدولي السابق ميكايل رينسينغ (24).

واعاد التونسي عمار الجمل المباراة الى نقطة الصفر بادراكه التعادل للفريق المحلي بعد ان نفذ لوكاس بودولسكي ركلة ركنية تابعها الاول برأسه في اعلى الزاوية اليسرى لمرمى الدولي تيم فايزه (39).

وعمق هوفنهايم جراح مضيفه كايزرسلاوترن صاحب المركز الاخير في لائحة الترتيب بفوزه عليه بهدفين نظيفين اولهما عندما حصل على ركلة جزاء بعد مخاشنة البرازيلي رودني دي ليما لمواطنه روبرتو فيرمينو نفذها البونسي سياد صالحوفيتش بنجاح هدف اول (26).

وفي الشوط الثاني، ضاعف هوفنهايم غلته من هجمة مرتدة وتسديدة من داخل المنطقة صاحبها لبوريس بوكسيفيتش (71).

ويلعب لاحقا اليوم بوروسيا مونشنغلادباخ مع هرتا برلين، وتختتم المرحلة غدا فيلتقي شالكه مع هانوفر، وهامبورغ مع بايرن ليفركوزن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 66 نقطة من 29 مباراة

2- بايرن ميونيخ 63 من 29

3- شالكه 54 من 28

4- بوروسيا مونشنغلادباخ 51 من 28

5- شتوتغارت 43 من 29